أنباء اليوم
الخميس 18 يوليو 2024 12:06 مـ 11 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على كندا بثنائية نظيفة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نجح المنتخب الأرجنتيني في تحقيق الفوز علي مضيفه كندا بهدفين دون أي رد ، ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا ، المقامة في دولة الولايات المتحدة الأمريكية ، أقيمت المباراة علي ملعب ميتلايف في شرق راذرفورد في ولاية نيو جيرسي.

بدأ اللقاء بسيطرة أرجنتينية معتمدين علي لاعبي الوسط ( دي بول ، ماك أليستر ، انزو فرنانديز ) ، كما كاد أن يفتتح التسجيل ليونيل ميسي عند الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء ، لكن تسديدة البولجا مرت بجوار القائم.

استطاع جوليان الفاريز إحراز أولي الأهداف ، وذلك عند الدقيقة الثالثة و العشرين بعد صناعة مميزة من جانب روديجو دي بول ، ليعلن مهاجم مانشستر سيتي تقدم التانجو.

لم يهدأ لاعبي المنتخب الأرجنتيني وبالأخص قائدهم ليونيل ميسي ، الذي حاول مجدداً مضاعفة النتيجة ، وبعد مراوغة لاعبي من الفريق الكندي ، سدد ليونيل لكن تسديدته لم تصب المرمي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبطال العالم بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني ، نجح ليونيل ميسي أخيراً في مساعدة المنتخب الأرجنتيني و تسجيل ثاني الأهداف ، وذلك بعد تسديدة من إنزو فرنانديز تابعها ميسي ، ليسهل المأمورية علي كتيبة ليونيل سكالوني قليلاً بالهدف الثاني.

أجري ليونيل سكالوني عدة تبدلات في أوقات متفرقة بعد ما اطمن للمباراة ، حيث أشرك كل من نيكولاس أوتامنيدي ، مولينا ، لاوتارو مارتينيز ، نيكولاس غونزاليس ، بالاسيوس بدلاً من تاليافيكو ، مونتييل ، جوليان الفاريز ، أنخيل ديماريا ، ماك أليستر.

هدد المنتخب الكندي المرمي الأرجنتيني في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ، لكن نجح في الاختبار ديبو مارتينيز محافظاً علي نظافة شباكه ، لكي ينتهي بفوز الأرجنتين بثنائية نظيفة و يتأهل إلى نهائي الكوبا ، علي أن يلقي الفائز من مواجهة الأوروجواي و كولومبيا.