أنباء اليوم
الخميس 18 يوليو 2024 10:00 صـ 11 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

البرازيل تودع كوبا أمريكا بعد الخسارة بركلات الجزاء الترجيحية أمام أوروجواي

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

استطاع منتخب الأوروجواي التأهل لدور نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا ، وذلك بعد الانتصار علي البرازيل بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي ، في المباراة الذي جمعتهما علي ملعب أليجانت في ولاية لاس فيجاس الأمريكية.

ابتدأ اللقاء بسيطرة من جانب الأوروجواي ، مع تدخلات عنيفة من كلا الطرفين ، كما أصيب المدافع رونالد أراوخو ، و شارك بدلاً منه خوسيه خمينيز ، كما حاول المنتخب البرازيلي افتتح النتيجة وعند الدقيقة الخامسة و الثلاثين ، لكن الحارس الأوروجوايني كان يقظا لتسديدة رافينيا لاعب نادي برشلونة.

أضاع داروين نونيز اخطر المنتخب الأوروجواي ، وبعد عرضية مميزة من الظهير الأيمن ناهيتان نانديز ، حولها برأسية لاعب ليفربول لكنها اعتلت عارضة اليسون بيكر بغرابة شديدة.

انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ، مع سيطرة نسبية لفريق مارسيلو بيلسا ، و غياب تام للاعبين الوسط الفريق البرازيلي " باكيتا ، جوميز ، برونو ".

في الشوط الثاني ، تحصل نانديز مدافع الأوروجواي ، علي بطاقة حمراء نتيجة الخشونة الزائدة ، علي اللاعب رودريجو جوس ، ليكمل الفريق السماوي اللقاء منقوص العدد.

أجري جونيور مدرب منتخب البرازيل ، عدة تبدلات مستغلاً التفوق العدد بعد الطرد ، حيث أشرك كل من ( دوجلاس لويز ، اندريس بيريرا ، سافيو ) بدلاً من ( لوكاس باكيتا ، جواو جوميز ، رافينيا ) وذلك عند الدقيقة الثانية و السبعين من عمر اللقاء.

كما دفع في الدقائق الأخيرة و خاصة عند الدقيقة السابعة و الثمانين بكل من جابريال مارتينيلي ، إيفانسون مكان كل من رودريجو جوس ، برونو جيماريتش من أجل تنشيط الشق الهجومي.

انتهي الوقت الطبيعي بالتعادل السلبي ، لتتجه المباراة إلي ركلات الجزاء الترجيحية لحسم بطاقة التأهل لنصف النهائي بطولة كوبا أمريكا و معرفة من سيواجه كولومبيا.

نجح المنتخب الأوروجوايني في تحقيق الانتصار في ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ، ليتأهل لدور نصف النهائي و يلاقي منتخب كولومبيا ، صباح يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو.