أنباء اليوم
الأربعاء 17 يوليو 2024 12:51 مـ 10 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”التعليم” : لا صحة لكافة المنشورات المتداولة على جروبات الغش لامتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا محافظ بني سويف يحيل بعض العاملين بمركز طبي الغمراوي للتحقيق محافظة القاهرة : إطلاق اسم ”محمود بكري” على أحد شوارع المعصرة النعماني يوجه الشكر لمحافظ سوهاج عقب إزالة الإشغالات بالمنطقة المحيطة بالمستشفي الجامعي أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 محلياً تعرف على أسعار السلع الإستراتيجية بالأسواق اليوم الأربعاء 17 يوليو فيرتف” تتعاون مع ”زنك فايف” لتوفير أنظمة تخزين آمنة وموثوقة لطاقة بطاريات النيكل والزنك وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية ألمانيا محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات الثانوية العامة ومدارس STEMوالمكفوفين محافظ أسيوط يلتقي أعضاء اللجنة النقابية ومراسلي الصحف بالمحافظة وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات الجامعة العربية تدين حادث إطلاق النار في مسقط

الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور بركلات الجزاء الترجيحية

الأرجنتين
الأرجنتين

استطاع المنتخب الأرجنتيني تحقيق الفوز علي الاكوادور ، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، في إطار منافسات دور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024 ، المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ، أقيم اللقاء علي ملعب إنيرجي أو الطاقة في ولاية تكساس.

ابتدأ اللقاء بسيطرة من جانب المنتخب الأرجنتيني ، مع عدم وجود لأي خطورة حقيقية على المرمي ، بعد مرور ما يقارب الربع ساعة ، أصبحت المباراة متوازنة أكثر مع هجوم اكوادوري علي حارس التانجو.

أضاع جيريمي سارمينتو فرصة تسجيل أولي الأهداف لمنتخب الاكوادور عند الدقيقة الخامسة عشر ، بعد مرور و صناعة رائعة من موسيس كايسيدو لاعب نادي تشيلسي ، لينجح مارتينيز للتصدي ، لتستمر النتيجة بالتعادل السلبي.

عند الدقيقة الخامسة و الثلاثين ، أفتتح التسجيل المدافع ليساندرو مارتينيز " ليتشا " ، بعد عرضية مميزة من جانب ليونيل ميسي ، صناعته برأسه ماك أليستر ، ليحولها لاعب مانشستر يونايتد برأسية في المرمي ، معلناً أولي الأهداف للتانجو.

كاد أن يضيف المنتخب الأرجنتيني ثاني الأهداف قبل نهاية الشوط ، وبعد ضغط من جانب لاوتارو مارتينيز ، لكن تمريرة نيكولاس غونزاليس جاءت بعيدة عن مهاجمي أبطال العالم ، لينتهي الشوط الأول بتقدم بهدف دون رد.

بدأ المنتخب الاكوادوري الشوط الثاني بهجوم قوي ، من أجل تحقيق هدف التعادل ، و تم احتساب ركلة جزاء عند الدقيقة الستين بعد لمسة يد علي اللاعب رودريجو دي بول.

أضاع اينار فالنسيا فرصة تسجيل هدف التعديل ، حيث اصطدمت تسديدته من ركلة الجزاء بالقائم الأيمن ، لتستمر المباراة بتقدم الأرجنتين بهدف نظيف.

أجري ليونيل سكالوني ثلاثة تبديلات ، حيث اشرك جوليان الفاريز بدلاً من لاوتارو مارتينيز في الدقيقة الخامسة و الستين ، كما دخل كل من نيكولاس أوتامنيدي ، لوسيلو بدلاً من ليساندرو مارتينيز ، إنزو فرنانديز في الدقيقة الثامنة و السبعين.

في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، سجل البديل كيفين رودريغيز هدف التعادل لمنتخب الاكوادور عن طريق رأسية سكنت علي يمين ديبو مارتينيز ، وتم العودة إلي تقنية الفار الذي أكدت أن الهدف صحيح ولا يوجد أي تسلل.

أقحم سكالوني مونتيل بدلاً من مولينا ، كاد المنتخب الاكوادوري أن يخطف اللقاء بتسجيله ثاني الأهداف في الدقيقة الأخيرة ، لكن رأسية المهاجم جوردي كايسيدو مرت بجوار القائم.

انتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب ، لتذهب المباراة إلي ركلات الجزاء الترجيحية ، لحسم بطاقة التأهل لنصف النهائي.

أضاع ليونيل ميسي أولي الركلات ، حيث اصطدمت تسديدته بالعارضة ، لكن نجح ديبو مارتينيز في التصدي لركلة أنخيل مينا.

ثم نجح جوليان الفاريز في تسجيل الهدف الأول للأرجنتين في ركلات الجزاء ، ليعود مرة أخرى مارتينيز ويتصدي لثاني ركلات منتخب الاكوادور و هذه المرة من اللاعب ألان ميندا

سجل اليكسيس ماك أليستر الهدف الثاني للأرجنتين علي يسار الحارس ، كما نجح جون يبواه في تسجيل أول أهداف الاكوادور من علامة الجزاء.

كافئ غونزالو مونتييل مدربه الذي أشركه في الدقائق الأخيرة و نجح في تسجيل ركلته ليقرب الأرجنتين من الصعود ، أبقي جوردي كايسيدو آمال المنتخب الاكوادوري في الصعود من خلال تسجيله لركلته.

لكن قضي البديل الآخر نيكولاس أوتامنيدي علي الاكوادور من خلال تسجيله الركلة الأخيرة ، ليتأهل المنتخب الأرجنتيني إلي دور نصف النهائي ليلاقي الفائز من مواجهة منتخبي فنزويلا و كندا.