أنباء اليوم
الخميس 18 يوليو 2024 02:50 صـ 10 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الاهلي يسحق الداخلية برباعية بالدوري

الاهلي يسحق الداخلية برباعية بالدوري
الاهلي يسحق الداخلية برباعية بالدوري

حقق النادي الاهلي فوزاً عريضاً على نظيره الداخلية بأربعة اهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرون من عمر اللقاء .

بدأت المباراة قوية وحماسية من الفريقين مع محاولات هجومية مستمرة من الأهلي لاختراق دفاعات الداخلية، معتمدًا على ثلاثي الوسط أحمد عبد القادر وإمام عاشور وحسين الشحات خلف وسام أبو علي رأس الحربة.

أول فرصة حقيقية للأهلي شهدتها الدقيقة 8 عندما تسلم حسين الشحات الكرة ومررها سريعة داخل منطقة جزاء الداخلية إلى أحمد عبد القادر، الذي سدد من لمسة واحدة ولكن بجوار القائم، ولو أحسن عبد القادر استلام الكرة لتقدم الأهلي بالهدف الأول.

مع الدقيقة 14 ينجح أحمد عبد القادر في وضع الأهلي في المقدمة مسجلًا أول الأهداف، ولكن بعد العودة لحكم الفيديو وائل فرحان يتم إلغاء الهدف لتسلل عبد القادر. في الدقيقة 20 ووسط محاولات الأهلي المستمرة للتقدم وهز شباك الداخلية يتسلم إمام عاشور الكرة على حدود منطقة الجزاء، ويسدد قوية ينجح رمضان مصطفى حارس مرمى الداخلية في تشتيت الكرة إلى ركلة ركنية.

رغم سيطرة الأهلي لكن لم يستطع اختراق دفاعات الداخلية المتكتل أمام مرماه بـ9 لاعبين على الأقل، مع الاعتماد على بعض المناوشات الهجومية التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمى محمد الشناوي.

في الدقيقة 35 ينجح الأهلي في فك شيفرة دفاعات الداخلية من هات وخذ بين حسين الشحات وإمام عاشور، ينفرد الشحات ومرر الكرة عرضية متقنة إلى وسام أبو علي الذى وضع قدمه في الكرة مسجلًا أول أهداف الأهلي.

هدف وسام أبو علي فتح شهية الأهلي التهديفية، وكاد أحمد عبد القادر يعمق جراح الداخلية بالهدف الثاني لكنه سدد فوق العارضة. مع الدقيقة 39 ومن ركلة ركنية تصل الكرة على رأس وسام أبو علي ويسدد لترتطم الكرة بيد معاذ الحناوي ويعود الحكم مصطفى عثمان إلى حكم الفيديو ويتأكد من الواقعة ويحتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلي.

نجح وسام أبو علي في الدقيقة 41 في تسجيل ثاني الأهداف للأهلي من ركلة جزاء سددها بهدوء ومهارة على يسار حارس الداخلية. مرت الدقائق الأخيرة سريعة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي

بدأ الشوط الثاني لم يهدأ لاعبو الاهلي وقاموا بتسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب امام عاشور بالدقيقة الستون من عمر اللقاء بتمريره رائعة من حسين الشحات اسكنها امام بتمريرة رائعة .

باغت فريق الداخلية الاهلي بهدف عكس مجريات المباراة عن طريق اللاعب محمود العربي اوكا بالدقيقة الثانية من الوقت بدل من ضائع بتمريرة رائعة من اللاعب محمد الظريف .

ليضيف امام عاشور ثاني اهدافه بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل من ضائع بتمريرة رائعة من اللاعب عمر كمال عبد الواحد معلناً الهدف الثاني الشخصي له والرابع في اللقاء .