أنباء اليوم
الأربعاء 17 يوليو 2024 12:15 مـ 10 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
فيرتف” تتعاون مع ”زنك فايف” لتوفير أنظمة تخزين آمنة وموثوقة لطاقة بطاريات النيكل والزنك وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية ألمانيا محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات الثانوية العامة ومدارس STEMوالمكفوفين محافظ أسيوط يلتقي أعضاء اللجنة النقابية ومراسلي الصحف بالمحافظة وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات الجامعة العربية تدين حادث إطلاق النار في مسقط محافظ أسيوط يفاجئ مركز الإسعاف الرئيسي بحي شرق لمتابعة سير العمل رئيس جامعة المنوفية يعتمد نتيجة تراكمي التريية الرياضية بنين وبنات دور مايو ٢٠٢٤ جولات ميدانية متواصلة لمسئولي المدن الجديدة لدفع أعمال تنفيذ مبادرة سكن لكل المصريين وزارة الخارجية تستضيف الجولة الرابعة حول الهجرة بين مصر والاتحاد الأوروبي وروبى وزير الري يتابع إجراءات توفير المناسيب اللازمة لتشغيل محطات مياه الشرب وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يشهدان افتتاح المؤتمر العلمي السنوي لكلية الطب

صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعاته لصرف 820 مليون دولار

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أدرج صندوق النقد الدولى، مصر على جدول اجتماعات مجلس إدارته فى 10 يوليو المقبل لمناقشة صرف الشريحة الثالثة من القرض بقيمة 820 مليون دولار.

وبعد صرف الشريحة يحق لمصر التقدم بطلب الحصول على تمويل إضافى بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الصلابة والمرونة.

وكان صندوق النقد الدولى قال بداية الشهر الجارى أن قرار توحيد سعر الصرف والذى اتخذته السلطات المصرية فى شهر مارس الماضى حسن الأوضاع المالية فى مصر، مؤكدا أن بعثة صندوق النقد الدولى زارت مصر خلال الفترة من 12 - 26 مايو 2024 وأجرت مناقشات مع السلطات المصرية.

وأضاف صندوق النقد الدولى فى بيان صادر عنه، أن الاتفاق على مستوى الخبراء سيعرض على المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، للموافقة وهو ما يتيح صرف شريحة جديدة بقيمة 820 مليون دولار.

وأضاف صندوق النقد الدولى، فى بيان صحفى سابق أن تأثيرات التوترات الجيوسياسية فى المنطقة تشكل تحديا لاقتصاد مصر، لافتا إلى أن السلطات المصرية تتخذ إجراءات لاستقرار مؤشرات الاقتصاد الكلى، عبر جهود الانضباط المالى وتشديد السياسة النقدية - تعنى رفع سعر الفائدة لخفض التضخم - والتحول إلى نظام سعر الصرف المرن.

وأشار صندوق النقد الدولى، إلى أن صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة، لها تأثير إيجابى على الاقتصاد، لافتا إلى أن مصر أحرزت تقدما ملحوظا فى برنامج الإصلاح الاقتصادى الهيكلى.

وأكد صندوق النقد الدولى، أن الإجراءات التى اتخذتها مصر برفع أسعار الفائدة وتطبيق سياسة سعر الصرف المرن ساهمت فى تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد وتحسن فى إتاحة النقد الأجنبى وتباطؤ التضخم.

وأعلن صندوق النقد الدولى، يوم 7 يونيو 2024 أنه تم التوصل لاتفاق على مستوى الخبراء بين صندوق النقد الدولى والسلطات المصرية بشأن مجموعة من السياسات والإصلاحات الشاملة اللازمة لاستكمال المراجعة الثالثة في إطار اتفاق "تسهيل الصندوق الممدد".

موضوعات متعلقة