أنباء اليوم
الإثنين 15 يوليو 2024 03:00 صـ 8 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ويليامز أفضل لاعب في مباراة إسبانيا وإنجلترا بنهائي اليورو بلدية المحلة ينهي استعداداته لمواجهة فريق الزمالك غدا عاجل : أسبانيا تتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها بعد الفوز على إنجلترا بهدفين الموسيقار هاني فرحات يعتذر عن رئاسة الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية أسرة محمود عزت العلايلي تعلن موعد ومكان العزاء منتخب مصر الأولمبي يتعادل وديا مع أوكرانيا 1/1 استعدادا لأولمبياد باريس2024 محافظة الجيزة تعقد ندوة للتعريف بأهداف المبادرة الوطنية الثالثة للمشروعات الخضراء الداخلية :كشف ملابسات تداول مقطع فيديو شأن إستغاثة مالك كشك لتعدى فكهانى عليه بسلاح أبيض الداخلية :كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام قائد سيارة بأداء حركات إستعراضية بالشرقية الداخلية : لا صحة لمقطع فيديو تم تداوله حول جريمة قتل بالقليوبية الحكم على لاعب السابق باتريس إيفرا بالسجن 12 شهرا تشكيلة المباراة النهائية لبطولة اليورو 2024 بين منتخبي إسبانيا و إنجلترا

الأهلي يفوز على فاركو بهدفين مقابل هدف

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز فاركو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي انطلقت في السابعة مساء اليوم على ستاد القاهرة .

سيطر الأهلي على أحداث المباراة خاصة في الشوط الأول ولاحت أمامه العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكنها أهدرت نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

ووسط محاولات الأهلي المستمرة ينجح حسين الشحات في الدقيقة 39 في حل شفرة المباراة مسجلًا الهدف الأول

بدأ الفريقان المباراة بقوة وتبادل للمراكز وتناقل سريع للكرة من جانب لاعبي الأهلي لخلخلة دفاعات فاركو، معتمدًا على انطلاقات كريم فؤاد وخالد عبد الفتاح مع تمركز إمام عاشور وحسين الشحات خلف وسام أبو علي رأس الحربة.

مع الدقيقة 3 وصلت الكرة إلى وسام أبو علي داخل منطقة جزاء فاركو، فتوغل ومرر للخلف إلى إمام عاشور لكن مدافع فاركو تدخل وشتت الكرة.

كاد أكرم توفيق يضع الأهلي في المقدمة في الدقيقة 11 عندما تسلم الكرة في منتصف ملعب فاركو فتقدم وسدد الكرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

من خطأ غير مبرر كاد محمد عبد المنعم يتسبب في مشكلة عندما أعاد الكرة برأسه قصيرة إلى محمد الشناوي الذي خرج من مرماه وقطع الكرة قبل أن تصل إلى عمرو جمال مهاجم فاركو وأنقذها الشناوي.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية ولكن دون إتقان للمسة الأخيرة، فلم يشهد الشوط الأول حتى الدقيقة 38 فرصًا حقيقية للتهديف وسط محاولات مستمرة للأهلي وارتداد كامل لفريق فاركو، الذي اعتمد على دفاع المنطقة مع بعض المناوشات الهجومية التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمى محمد الشناوي.

في الدقيقة 39 ومن هات وخذ بين حسين الشحات ووسام أبو علي ينفرد حسين الشحات بمرمى فاركو، ويسدد بباطن القدم على يسار الحارس مسجلًا أول الأهداف.

هدف حسين الشحات فتح شهية وسام أبو علي الذي كاد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 41 عندما تسلم الكرة من حسين الشحات وسدد قوية لكن الكرة ارتدت من القائم.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط محاولات مستمرة من الأهلي حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

دخل الفريقان الشوط الثاني بنفس القوة مع تخلي فريق فاركو عن دفاعاته ومحاولة العودة لنقطة التعادل مجددًا.

في الدقيقة 52 ينقذ محمد الشناوي فرصة هدف محقق لفريق فاركو من تسديدة أحمد شريف.

في الدقيقة 57 ومن ضغط قوي من جانب الأهلي يستخلص طاهر الكرة ويمررها عرضية متقنة إلى حسين الشحات الذي تسلم الكرة وسدد لترتطم بقدم أحمد عوض لاعب فاركو وتخدع حارس المرمى محمد سعيد شيكا وتعانق الشباك.

مع الدقيقة 95 ومن هجمة مباغتة لفريق فاركو تصل الكرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي شتتها محمد عبد المنعم، لكن الكرة وصلت إلى جيفرسون إينكادا مدافع فاركو فسدد قوية مسجلًا هدف تقليص الفارق.

ضغط الأهلي بقوة بعد هدف فاركو ولاحت أمامه العديد من الفرض خاصة في تسديدة وسام أبو علي التي مرت بجوار القائم، وتسديدة كريم فؤاد التي تصدى لها الحارس محمد سعيد شيكا.

في الدقيقة 72 كاد حسين الشحات يسجل ثالث الأهداف عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء فتوغل وسدد بباطن القدم، لكن الكرة أخطأت الطريق إلى المرمى ومرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى فاركو.

أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات في الدقيقة 80 بخروج طاهر محمد وإمام عاشور ووسام أبو علي ومشاركة أحمد عبد القادر وعمرو السولية وأنتوني موديست.

أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس في الدقيقة 92 بمشاركة محمد هاني وأليو ديانج وخروج مروان عطية وحسين الشحات.

قبل النهاية تعرض أكرم توفيق لإصابة مفاجئة وخرج لتلقي العلاج ليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين، استمر الأهلي في محاولاته الهجومية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/1.