أنباء اليوم
الخميس 18 يوليو 2024 02:44 صـ 10 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”البترول الكويتية”تستحوذ على50 %من ”إيكوفوكس”الإيطالية لإنتاج الوقود الحيوي

أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية عن الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على حصة 50 في المئة من شركة إيكو فوكس الإيطالية ذات المسؤولية المحدودة التي تعمل على إنتاج الوقود الحيوي والمملوكة بالكامل لشركة فوكس بترولي الإيطالية.

وقالت الشركة الكويتية - في بيان، اليوم الأربعاء - إن هذا الاعلان جاء بعد اعتماد كل من المفوضية الأوروبية للمنافسة وهيئة المنافسة الإيطالية إتمام الصفقة وفقا لقوانين الاتحاد الأوروبي والجمهورية الإيطالية.

وأضافت أن الإنجاز يعتبر "حدثا سباقا" لإحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية في مجال إنتاج الوقود الحيوي الذي يعد من أهم أهداف إستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها الداعمة للتحول بالطاقة بشكل مستدام بحلول عام 2050.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية شافي العجمي إعرابه عن الفخر بهذا الإنجاز الذي يعزز توفير الوقود المستدام لزبائن الشركة في القارة الأوروبية بشكل عام والسوق الإيطالية بشكل خاص مؤكدا أهمية عملية الاستحواذ التي تتماشى مع إستراتيجية (البترول الكويتية العالمية) في التنمية والمحافظة على حصتها في السوق الأوروبية إضافة إلى تنويع منتجات الشركة بما يتوافق مع الطلب في القارة الأوروبية والتوجه العالمي نحو الاستدامة.

وبين العجمي أهمية الدور الذي تلعبه الكوادر الوطنية الكويتية في استغلال الفرص الاستثمارية عالميا والبحث في كل مجال يطور عمليات الشركة في الأسواق الأوروبية معربا عن الشكر والتقدير إزاء دور الكوادر المهم في تحقيق هذا الإنجاز.

من جانبه نقل البيان عن نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في الشركة فاضل الفرج قوله إن الاستحواذ له أهمية خاصة إذ يمثل نقطة انطلاق للعلامة التجارية (كيو.إيت) كي تصبح شركة رائدة في إنتاج الوقود الحيوي المستدام في أوروبا مشيرا إلى أن الإنجاز يتزامن مع الذكرى ال40 لتأسيس شركة البترول الكويتية العالمية وأن الشركة في إيطاليا تحولت من مزود للوقود التقليدي إلى موفر للوقود المستدام لزبائنها.

وأوضح في هذا الصدد أن الشركة في إيطاليا ستستمر في توفير طلبات الزبائن وتحقيق أهداف مؤسسة البترول الكويتية نحو التحول في الطاقة بشكل مستدام.

وتعمل شركة إيكو فوكس الإيطالية في سوق الوقود الحيوي منذ تسعينات القرن الماضي وتنتج مجموعة من الديزل الحيوي المتقدم والمنتجات الفرعية للاستخدام الصناعي ولديها مصنع بسعة إنتاج سنوي تبلغ 200 ألف طن ومستودع جمركي بسعة تخزين تبلغ 30 ألف متر مكعب ودعم لوجستي يمكنه استقبال وشحن المنتجات عن طريق البحر والبر.

وتعتبر شركة البترول الكويتية العالمية التي تأسست عام 1983 شركة تسويق عالمية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتدير شبكة ضخمة وواسعة من محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة في أوروبا بعدد يفوق 4700 محطة منها أكثر من 2800 محطة في إيطاليا، كما تزود الشركة الملاحة الجوية العالمية بوقود الطائرات في أكثر من 70 مطارا عالميا إضافة إلى تصنيعها وتسويقها أحد أفضل أنواع الزيوت وأجودها في العالم وتمتلك حصصا في ثلاث مصاف عالمية في كل من إيطاليا وفيتنام وعمان من خلال شراكات مع شركات نفط عالمية.