أنباء اليوم
الخميس 18 يوليو 2024 01:56 صـ 10 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الأهلي يوقف البث المباشر لقناته الفضائية برشلونة يقترب بشدة من التعاقد مع نيكو ويليامز مهاجم المنتخب الإسباني نيكو ويليامز يقضي علي آمال ثنائي الدوري الإنجليزي للتعاقد معه من أجل برشلونة رئيس الوزراء يجيب عن أسئلة الصحفيين حول عدد من الأمور والقضايا التي تشغل الرأي العام المصري عاجل .. محافظ سوهاج يستقبل طبيبة المراغة بمكتبه : حديثي معك كان حديث أب لابنته وهدفنا جميعاً هو خدمة المواطن رئيس الوزراء يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة الأهلي يواصل تدريباته دون راحة استعدادًا لمباراة الألومنيوم بكأس مصر جاب الله: متولي يعاني من شد في الضامة الأهلي يضم يوسف أيمن لاعب منتخب قطر لمدة عام على سبيل الإعارة الإسماعيلي يكشف النقاب عن تصميم العملة التذكارية احتفالا بالمئوية مجلس الوزراء يوافق على إصدار عملة تذكارية بمناسبة مئوية الإسماعيلي عاجل .. رئيس الوزراء : أوجه اعتذاري لطبيبة ”سوهاج” إذا كان قد حدث معها تجاوز

رئيس بعثة الحج السياحي: 300 حاج خرجوا من المستشفيات بعد تلقي العلاج

قالت سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي إن ما يقرب من 300 حاج من حجاج السياحة تلقوا العلاج بالمستشفيات السعودية، وذلك خلال أداء مناسك الحج بمشعري منى وعرفات، مشيرة إلى أن جميعهم خرجوا من المستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضحت سامية سامي، أن لجان بعثة الحج السياحي تعمل بشكل وثيق للتأكد من الحالة الصحية للحجاج، مشيرة إلى أنه ما زالت هناك 7 حالات تتلقى العلاج بالمستشفيات السعودية.
وأضافت أن هناك حالتين من حجاج السياحة لم يتم تصعيدهما إلى مشعر عرفات، نظرا لحالتهما الصحية الحرجة، وكان من الصعب تفويجهما بعربات الإسعاف.

وتابعت سامية سامي أن هناك 3 حالات وفاة جديدة من حجاج السياحة أثناء تواجدها بالمشاعر المقدسة (منى وعرفات)، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بين حجاج السياحة خلال موسم الحج لعام 1445 هجريا إلى 5 وفيات حتى الآن.

وأوضحت أن الإجراءات المتبعة في حالات الوفاة هي إبلاغ ذوي المتوفين بمصر وأخذ رأيهم في مسألة تحديد موعد الدفن سواء بدفنهم بالمملكة العربية السعودية أو بإعادة جثامينهم إلى مصر وفقا لرأي أهاليهم.

وأشارت سامية سامي إلى أن لجان بعثة الحج السياحي المتواجدة مع الحجاج بالمخيمات تتلقى أي إخطارات من شركات السياحة في حال وجود مرضى أو مصابين بين الحجاج، وتتواصل مع مكاتب الخدمات الميدانية بالمخيمات لتوفير الإسعاف والنقل إلى مستشفيات منى.