أنباء اليوم
الخميس 18 يوليو 2024 01:50 صـ 10 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الأهلي يوقف البث المباشر لقناته الفضائية برشلونة يقترب بشدة من التعاقد مع نيكو ويليامز مهاجم المنتخب الإسباني نيكو ويليامز يقضي علي آمال ثنائي الدوري الإنجليزي للتعاقد معه من أجل برشلونة رئيس الوزراء يجيب عن أسئلة الصحفيين حول عدد من الأمور والقضايا التي تشغل الرأي العام المصري عاجل .. محافظ سوهاج يستقبل طبيبة المراغة بمكتبه : حديثي معك كان حديث أب لابنته وهدفنا جميعاً هو خدمة المواطن رئيس الوزراء يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة الأهلي يواصل تدريباته دون راحة استعدادًا لمباراة الألومنيوم بكأس مصر جاب الله: متولي يعاني من شد في الضامة الأهلي يضم يوسف أيمن لاعب منتخب قطر لمدة عام على سبيل الإعارة الإسماعيلي يكشف النقاب عن تصميم العملة التذكارية احتفالا بالمئوية مجلس الوزراء يوافق على إصدار عملة تذكارية بمناسبة مئوية الإسماعيلي عاجل .. رئيس الوزراء : أوجه اعتذاري لطبيبة ”سوهاج” إذا كان قد حدث معها تجاوز

”الداخلية السعودية” تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفا لأنظمة وتعليمات الحج

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ضبط قوات أمن الحج بمداخل العاصمة المقدسة (18) مخالفا لأنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح)، وهم: وافدان و(16) مواطنا، لنقلهم (95) مخالفا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد، أن اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات أصدرت بحقهم (17) قرارا إداريا، تضمنت: عقوبة السجن لمدة (15) يوما لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10 الآف ريال، وتتعدد الغرامة بتعدد كل مخالف يتم نقله، والتشهير بهم، وترحيل الناقلين من الوافدين مع منعهم من دخول السعودية، وفقا للمدد المحددة نظاما بعد تنفيذ العقوبة، والمطالبة بمصادرة مركبة واحدة مستخدمة في النقل قضائيا.

ودعت وزارة الداخلية السعودية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

وفي سياق متصل، فعلت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة "افعل ولا حرج" التي تعد إحدى المبادرات النوعية التي وضعتها الرئاسة الدينية ضمن خطتها الإستراتيجية في موسم حج هذا العام لإثراء تجربة ضيوف الرحمن وتوعيتهم والتيسير عليهم في أداء مناسك الحج، حيث يأتي تفعيل المبادرة في يوم النحر لمناسبتها لأعمال مناسك الحاج في اليوم العاشر.

وفي السياق، أدى حجاج بيت الله الحرام بالمسجد الحرام طواف الإفاضة في أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان، وسط منظومة خدمات متميزة ومتكاملة هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث عملت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على تعقيم وتطهير المسجد الحرام وصحن المطاف والأروقة والساحات بأحدث الآليات والمعدات المخصصة لذلك، قبل قدوم الحجيج وبعد مغادرتهم بيت الله العتيق.

موضوعات متعلقة