أنباء اليوم
السبت 26 أكتوبر 2024 12:01 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية:ضبط عناصر إجرامية لقيامهم بللاتجار في الأسلحة والمواد المخدرة ببني سويف محافظ بني سويف ينيب رؤساء الوحدات المحلية في افتتاح مسجدين بمركزي بني سويف وببا تهنئة خاصة وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للتحالف المالي الاستراتيجي للتمكين الاقتصادي وزيرة التخطيط توقّع مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مذكرة تفاهم تجديد البرنامج القُطري حتى عام 2025 وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة هيئة فولبرايت وزير المالية : الأولوية لتعزيز ثقة المستثمرين المحليين والدوليين فى القدرات المتنوعة للاقتصاد المصري وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الصحي المصري والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة التحضيرات الجارية للمنتدي الحضري العالمي وزير الإسكان يعلن بدء تسليم قطع أراضي الإسكان المتوسط بمدينة المنيا الجديدة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 20 مليون جنيه وزير الري يتابع الموقف المائى بمحافظة أسوان

إسبانيا تحقق انتصار عريض علي المنتخب الكرواتي بثلاثية نظيفة في بطولة اليورو

إسبانيا تحقق انتصار عريض علي المنتخب الكرواتي بثلاثية نظيفة في بطولة اليورو
إسبانيا تحقق انتصار عريض علي المنتخب الكرواتي بثلاثية نظيفة في بطولة اليورو

المنتخب الإسباني يفوز علي منتخب كرواتيا بثلاثة أهداف دون أي رد ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة أمم أوروبا اليورو 2024 المقدمة في دولة ألمانيا.

بدأت المباراة بسيطرة نسبية من جانب المنتخب الإسباني لكن دون وجود أي خطورة علي المرمي الكرواتي ، إلا أن جاءت الدقيقة التاسعة و العشرين و افتتح التسجيل للماتادور ألفارو موراتا بعد صناعة مميزة من جانب فابيان رويز.

كاد أن يتعادل سريعاً منتخب كرواتيا لكن نجح اوناي سيمون في التصدي لتسديدة كوفاتيتش ، لينجح علي الجانب الآخر فابيان رويز في تعزيز النتيجة لصالح أسبانيا عن الدقيقة الثانية و الثلاثين من عمر الشوط الأول.

وفي الدقائق الأخيرة استطاع كارفخال إحراز ثالث الأهداف بعد عرضية أكثر من ممتازة من جانب لامين يمال ليصعب المأمورية كثيراً علي المنتخب الكرواتي.

أصبح لامين يمال أصغر لاعب في تاريخ اليورو صناعة لهدف ، و انتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة لصالح المنتخب الإسباني.

واصل المنتخب الإسباني سيطرته علي المباراة مع بداية الشوط الثاني، وكاد أن يسجل لامين يمال رائع الأهداف لكن نجح ليفاكتيش في التصدي لتسديدة صاحب ال 16 عام.

عن طريق هجمة مرتدة استطاع مارك كوكوريلا إنقاذ تسديدة ماير من علي خط المرمى ليمنع الهدف الأول لصالح المنتخب الكرواتي ، ويستمر التقدم بثلاثية نظيفة لإسبانيا.

أجري لويس دي لا فوينتي ثلاث تبديلات ، حيث أشرك كل من ( داني اولمو ، ميكيل مورينو ، اويارزبالال بدلاً من بيدري صاحب " أسيست الهدف الثاني " ، نيكو ويليامز ، ألفارو موراتا" صاحب هدف الافتتاح " )

احتسب الحكم الإنجليزي مايكل اوليفير ركلة جزاء لصالح كرواتيا بعد عرقلة رودري لبيتكوفيش ، ليتولي نفس اللاعب تنفيذ الركلة ، لكن نجح اوناي سيمون في التصدي لها ، ليمنع أولي أهداف كرواتيا في المباراة.

في آخر الدقائق ، دخل فيران توريس و مارتن زوباميندي بدلاً من لامين يمال ، رودري ، وانتهت المباراة بفوز إسباني بثلاثية نظيفة ، و يحصد الماتادور أول 3 نقاط ليتصدر المجموعة الثانية موقتاً ، في انتظار مباراة إيطاليا ضد ألبانيا.