أنباء اليوم
الجمعة 14 يونيو 2024 02:44 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره البيلاروسي لبحث سُبل التعاون وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وزيرة التخطيط تتابع خطوات انشاء الصندوق السيادي للصناعة الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة سرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية بالغردقة وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات والطوارئ المركزية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي رسمياً نادي كريستال بالاس يعلن التعاقد مع المدافع المغربي شادي رياض خبيرة التاروت وعلم الأسماء والأبراج ”أم عبدللة الشمري” تشارك في فاعليات مهرجان ”egy fashion ” تقارير تشير بأن نادى برشلونة سيغلق عملية بيع ليبرو رانيا عثمان : دعم القضية الفلسطينية كان الأكثر ايجابياً في نجاح مهرجان egy fashion في موسمه الثاني عشر وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير بعددٍ من المدن الجديدة محافـظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في قطاع التعليم قبل الجامعي محافظ المنوفية تسليم 11 وحدة سكنية مفروشة لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام

المصيلحي: سعر السكر على البطاقات 12.60 جنيه والحكومة رفضت الزيادة

وزير التموين
وزير التموين


أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على استمرار صرف السكر التمويني بسعر 12.60 جنيه، دون زيادة، وبنفس الحصص الأستراتيجية المقررة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه كان قد تقدم إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بمقترح زيادة سعر السكر التمويني لـ 18 جنيها، ولكن رئيس الوزراء رفض ذلك.

وعن وقف استيراد الحكومة للسكر قال المصيلحي، لن تستورد سكراً مجدداً في الوقت الراهن، نظراً لاستكمال المليون طن، ووجود احتياطي استراتيجي جيد من مخزون السكر.

وفي سياق متصل تستمرمنافذ وزارة التموين، في صرف السكر التمويني بسعر 12.60 جنيه، إلى المستفيدين بالبطاقات التموينية، ضمن مقررات يونيو، وبنفس الحصص الاستراتيجية المقررة دون أي تغيير.

وكانت وزارة التموين، قد حددت في وقت سابق، الحصص التموينية من السلع الأساسية التى تصرف إلى المستفيدين، وتشمل كيلو سكر للفرد، وبحد أقصى 6 كيلو سكر للبطاقة التي يزيد عدد أفرادها عن ستة مستفيدين.

بينما تطرح وزارة التموين، السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها نحو 1350 منفذ على مستوى الجمهورية بسعر 35 جنيهاً للكيلو .

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت في وقت سابق، أن إجمالي الكميات التي تم شراؤها من السكر الخام من الخارج لتعزيز أرصدة البلاد من السكر، بلغت 750 ألف طن،و بدء وصولها خلال الفترة من شهر مايو حتى شهر أكتوبر 2024.