google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 11:57 مـ 10 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
زواج أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز-صور رئيس وزراء لبنان: الاتفاق الإطاري يهدف لاستكمال الانسحاب الإسرائيلي وبسط سلطة الدولة على كامل أراضينا ترامب يهدد دول أوروبا بفرض رسوم جمركية بنسبة 100% على جميع الواردات مجلس الأمن يمدد ولاية قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في الجولان السورية حتى نهاية 2026 الداخلية:كشف ملابسات مقطع فيديو قيام سيدة بقطع سلك خاص بكاميرا مراقبة منزل بكفر الشيخ زواج الفنان أحمد السعدني من ميرنا الهلباوي غاي ستيفان يعلن تشكيل منتخب فرنسا أمام النرويج بكأس العالم محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم الداخلية:كشف ملابسات مقطع فيديو سيدة ونجلها يفترشان أحد الطرق بالشرقية رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية وزير الاستثمار يجتمع مع أعضاء مجلس النواب بالإسكندرية ضمن جولة تفقدية بميناء الدخيلة بحضور المحافظ السفير المصري يلتقي رئيسة أيسلندا وعدد من المسئولين الأيسلنديين

محافظ أسوان يطمئن على جاهزية المدارس والإستراحات لإستقبال ماراثون إمتحانات الثانوية العامة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد عدد من المدارس للوقوف على جاهزيتها لإستقبال الإمتحانات ، والتى سوف تنطلق فى 10 يونيو الجارى وتستمر حتى 20 يوليو القادم ، وذلك داخل 27 لجنة رئيسية تضم 7292 طالب وطالبة بمختلف المدارس على مستوى الإدارات الخمس ، وخلال جولته التفقدية داخل مدرسة أحمد طه حسين الثانوية المشتركة والتى تضم 435 طالب وطالبة داخل 23 لجنة فرعية بمرافقة المهندس محمد الرشيدى مدير مديرية التربية والتعليم ، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان ، والقيادات التعليمية ، إطمئن اللواء أشرف عطية على توفير كافة الإمكانيات والإجراءات التأمينية ووسائل الراحة أمام الطلاب والمراقبين من المبردات ووسائل التهوية من المراوح ، بالإضافة إلى الإطمئنان من مدير المديرية على آلية تسلم أوراق الأسئلة والإجابة وتوزيعها على الطلاب ، وتجهيز إستراحات المراقبين بإجمالى 26 إستراحة للرجال والسيدات، ودعمها بكافة الوسائل لتوفير مناخ مناسب طوال فترة الإمتحانات ، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف ومواصلة المرور الميدانى على محيط اللجان والمدارس التى يتم عقد الإمتحانات بها للتأكد من رفع كافة الإشغالات ، والتأكيد على سير الأعمال باللجان دون أى عقبات وتوافر كل وسائل الحماية المدنية، مع عدم السماح قطعياً بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان ، وحرص المحافظ على تكريم هبه عبده نائب مدير مدرسة أحمد طه حسين بشهادة تقدير لجهودها فى أعمال الإمتحانات للثانوية العامة ، وتسليم الإستمارات للطلاب والطالبات ، ومن جانبه أوضح محمد الرشيدى بأنه بناءاً على تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان فقد تم تشكيل لجنة ثلاثية لمتابعة الإستعدادات المسبقة للإمتحانات ، بجانب تشكيل غرفة عمليات إمتحانات الثانوية العامة برئاسة مدير المديرية ، مؤكداً بأن هناك بروتوكولات تعان مع الجهات المختصة بالصحة والتموين والكهرباء والمياه والتأمين الصحى والإسعاف للتعامل مع أى طوارئ ، كما تم تسليم الخطة الأمنية لمديرية الأمن لمتابعة وصول وإرسال الأسئلة والإجابات ، فضلاً عن تجهيز 2 مركز لتوزيع الأسئلة بإدارة أسوان للتوزيع على إدارات أسوان ودراو ونصر النوبة وكوم أمبو ، علاوة على مركز توزيع إدفو للتوزيع على مدارس إدارة إدفو .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0