google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
السبت 27 يونيو 2026 05:07 مـ 11 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو الاعتداء بإستخدام عصا خشبية ببنى سويف محافظ بني سويف يهنئ المنتخب المصري بالتأهل التاريخي إلى دور ال32بكأس العالم 2026 مسئولو الإسكان ومكتب برنامج “الهابيتات” في مصر يناقشون ملفات العمل المشترك محمد عبد الوهاب: موازنة 2026-2027 تعكس إعادة توجيه استراتيجية للموارد.. والتحدي الحقيقي في كفاءة الإنفاق لا حجم المخصصات قمة WorkShift 2026، أول قمة تنفيذية متخصصة في مصر لمناقشة مستقبل العمل الحر والعمل عن بُعد والاقتصاد الرقمي، قريبا في السوق المصري... هاتف HUAWEI nova 15 Max الجديد كليًا مستويات استثنائية من التحمل والمتانة رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز الجامعي للتطوير المهني محافظ المنوفية يلتقي مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بعدد من المدن الجديدة وزير الخارجية يبحث مع رئيس الوزراء اللبناني تطورات الأوضاع في لبنان وزير الري يتابع موقف مشروعات حماية الشواطئ والإجراءات المتخذة لمواجهة التغيرات المناخية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 14 وكيلًا بكليات الجامعة

محافظ المنوفية يفتتح مشروع محطتي رفع صرف صحي ميت العبسي وكفر ميت العبسي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

افتتح اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مشروع " محطتي رفع صرف صحي ميت العبسي وكفر ميت العبسي" بمركز قويسنا بجملة استثمارات بلغت 80 مليون جنيه لخدمة 40 ألف مواطن ، جاء ذلك خلال جولته الميدانية الموسعة بمركز ومدينة قويسنا ، حضر الافتتاح محمد موسي نائب المحافظ ، المهندس شاكر محمد شاكر رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ، المهندس محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، سامي سرور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا ، المهندس علاء البنا رئيس قطاع شركة إيجيكو ، المهندس شعبان الشبراوي مدير مديرية الطرق ، المهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة. حيث أزاح محافظ المنوفية الستار عن اللوحة التذكارية لمحطات صرف صحي ميت العبسي وكفر ميت العبسي وإطلاق شارة بدء التشغيل التجريبي لهما ، وإستمع إلى شرح مفصل من رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى عن الموقف التنفيذي للمحطات والتى تضم " محطات رفع وشبكات إنحدار وخطوط طرد " ، موضحاً أنه تم نهو كافة الأعمال المدنية والكهروميكانيكية بنسبة 100 % وتم التسليم الابتدائي لمحطتي الرفع وخطوط الطرد الخاص بهم ، كما تم نهو وتنفيذ وتسليم شبكات الانحدار ، وأكد المحافظ علي تقديم كافة سبل أوجه الدعم لتدعيم مشروعات البنية التحتية بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي للمساهمة في تحقيق نقلة نوعية ومن أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، كما قام المحافظ بتوزيع بونات مواد غذائية مجانية علي العمال دعماً لهم .
وخلال جولته ، أشار المحافظ إلى أن المنوفية قد شهدت طفرة هائلة وتطوراً ملحوظاً في مشروعات قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، حيث بلغت قيمة الاستثمارات بتلك القطاع خلال العام الحالي " مليار و874 مليون جنيه" لتقديم خدمات أفضل لأهالينا بأرجاء المحافظة ، وذلك من خلال إحلال وتجديد شبكات وآبار وإنشاء محطات حديد ومنجنيز ، وتجديد شبكات صرف صحى ومحطات رفع ومعالجة بنواحي المحافظة ، بالإضافة إلى حرص المحافظة على تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية " مشروعات الميجا " بمركز ومدينة تلا بجملة استثمارات تزيد عن " مليار و381 مليون جنيه " وتشمل إنشاء محطات معالجة ورفع وشبكات انحدار ووصلات منزلية بما يساهم في تحسين نوعية مستوى الخدمات المقدمة لأهالينا بالمحافظة فيما تفقد محافظ المنوفية أعمال قطع الفرمة بطريق كفر المصيلحة – الراهب تمهيداً لأعمال الرصف النهائية بطول 2 كم بتكلفة 11 مليون جنيه ، تنفيذ مديرية الطرق وذلك ضمن خطة تطوير الطرق المؤدية لعمارات الراهب كونه طريق هام وحيوي ولخدمة المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات بقرية الراهب ، ووجه المحافظ بضرورة متابعة الأعمال والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق ، مؤكداً حرصه علي الارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات بمختلف القطاعات والتعاون الوثيق مع كافة الجهات لتحقيق تنمية ونهضة شاملة علي أرض المنوفية.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0