أنباء اليوم
الثلاثاء 25 يونيو 2024 05:06 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس غرفة الصناعات الهندسية يكشف تفاصيل اجتماعه مع رئيس الوزارء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، عن تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع غرفة الصناعات الهندسية والمجلس التصديري للصناعات الهندسية.

وقال محمد المهندس في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الاجتماع استعرض معدلات الصادرات من الصناعات الهندسية وفاتورة الواردات من الصناعات الهندسية بهدف زيادة معدلات التصدير وتعميق الصناعة المحلية لخفض فاتورة الاستيراد وتلبية احتياجات الأسواق المحلية وزيادة الصادرات.

وشدد رئيس الوزراء على وضع رؤية وخطة لزيادة الصادرات من الصناعات الهندسية وتقليل فاتورة الاستيراد إلى أقل درجة ممكنة.

وأكد المهندس أنه تم الاتفاق بين غرفة الصناعات الهندسية والمجلس التصديري للصناعات الهندسية على عقد اجتماع الأسبوع القادم لتحديد ورسم ملامح خطة العمل خلال الفترة المقبلة لزيادة الصادرات.

ونوه المهندس إلى أنه نتيجة لما حققته النسخة الأولى من المعرض السلبي للصناعات الهندسية جاري الإعداد من الآن للنسخة الثانية من المعرض بشكل أكبر ونطاق أوسع لتشمل كل المصنعين بمختلف محافظات مصر لتحقيق تشابك بين منتجي مستلزمات الصناعة والشركات التي تنتج منتجات تامة الصنع بهدف تعميق الصناعة المحلية وزيادة نسبة المكون المحلي.

وأشار محمد المهندس إلى الجهود المبذولة لتعميق التصنيع المحلي، وما يتم تحقيقه من خطوات إيجابية في هذا الملف، لافتًا في هذا الصدد إلى المعرض الذي تم تنظيمه، وعُرض خلاله مختلف المكونات المستوردة، وذلك بهدف تشجيع المصنعين على تصنيع هذه المكونات، مؤكداً على المردود الجيد في هذا الملف، دعمًا لجهود توطين العديد من الصناعات، وكذا تعميق التصنيع المحلي.