أنباء اليوم
السبت 27 يوليو 2024 08:12 صـ 20 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مدرب بروسيا دورتموند لم نأتي إلي هنا لكي نشاهد الريال و هو يفوز بدوري الأبطال

أكد إدين ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند، اليوم الجمعة أن فريقه لم يصل إلى هذا الحد في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليكون مجرد شاهد على فوز ريال مدريد باللقب للمرة 15، وهو رقم قياسي.

وقال ترزيتش الذي سيواجه قدوته كارلو أنشيلوتي، للصحفيين قبل أن يقود جلسة تدريبية في استاد ويمبلي: لا تلعب مباراة نهائية ، بل تفوز بالمباراة النهائية وهذا هو هدفنا الواضح ، أضاف: نحن سعداء بوجودنا هنا ولكن علينا الفوز على ريال مدريد في ويمبلي، لنحمل الكأس بين أيدينا.

لكن فريق ترزيتش فاجأ أتلتيكو مدريد في مباراة مثيرة في ربع النهائي ثم قدم عرضًا تكتيكيًا متقنًا عندما تغلب على باريس سان جيرمان 1-0 في مباراتي نصف النهائي.

وأضاف ترزيتش: ريال مدريد لديه دور كمرشح، لكننا لم نكن مرشحين أمام أتلتيكو أو باريس أيضًا ، إذا كنا شجعانًا ولم نكن هنا لرؤية ريال مدريد يفوز بكأسه المقبل فسنحصل على فرصة.

نحن الفريق صاحب أكبر عدد من الشباك النظيفة في المسابقة ، تحتاج إلى إبقاء الخصم بعيدًا عن المرمى قدر الإمكان ، لم نكن في أعلى مستوياتنا عندما استقبلنا أهدافًا في سبتمبر، لكننا فريق مختلف تمامًا الآن وأظهرنا أننا مستعدون للمنافسة على الكأس.

أحد التهديدات العديدة التي تواجه آمال دورتموند سيكون تهديدًا مألوفًا على شكل جود بيلينجهام الذي غادر النادي إلى مدريد العام الماضي واقتحم الدوري الإسباني.

وقال جوليان براندت لاعب وسط دورتموند الذي كان يجلس بجوار ترزيتش : قلة من اللاعبين تواصلوا مع جود بيلنجهام لاعب بروسيا السابق و الجميع في المنطقة ويركزون على مهمتهم

ستكون المباراة النهائية يوم السبت، المباراة الأوروبية رقم 300 لدورتموند، هي المباراة النهائية بالقميص الأصفر الشهير لماركو ريوس، بينما يستعد لاعب خط وسط ريال مدريد الألماني توني كروس أيضًا لمباراته الأخيرة مع النادي قبل الاعتزال.

قال براندت: توني أيقونة مطلقة ورجل مثير فاز بكل شيء ، ماركو هو أيضًا أحد الأسباب التي جعلتني ألعب في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم. لقد كان مثلي الأعلى بالنسبة لي عندما كنت طفلاً ومراهقًا. ولا يزال التدريب واللعب معه ممتعًا للغاية ، لقد تمكنت من اللعب مع كل منهما.