أنباء اليوم
السبت 22 يونيو 2024 11:29 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ملتقي اولاد مصر لرعاية ذوى الهمم يتألق بعامه الاول

اقامت اللجنة القومية للاتحاد الافريقي وكياناتها يوم السبت الموافق 25مايو 2024 احتفال بيوم افريقيا
ومرور 61 عام على تأسيس الاتحاد الأفريقى كم شهد ذلك اليوم نجاح هائل لفعاليات الملتقى الأول "اولاد مصر لرعاية ذوى الهمم"وسط حضور مميز لشخصيات هامه وضيوف من مصر والسودان وتنزانيا.
وخلال الحفل قامت الدكتورة آمنة فزاع والقت كلمة عن الجمعية الأفريقية نيابة عن السفير محمد نصر الدين وكذلك عن نادي المرأة والمنتدى الافريقى للتنمية البشرية وتطوير الذات ،و اعطاء محاضرة عن أهمية التحفيز والصحة النفسية ومدي تأثيرها على ذوى الهمم .
ومن جانبها القت الدكتورة رجاء عصام ممثلي قطاع it computer science and technology in African society
كلمتها وتقديم محاضرة عن التكنولوجيا وتأثيرها على ذوى الهمم .

اعقب ذلك المهندس ايمن فتحى نائب رئيس قطاع البيئة والتنمية المستدامة بالجمعية الأفريقية ومؤسس مبادرة مجتمعات مستدامة تحت مظلةدور ذوى الهمم فى تطبيق التنمية المستدامة.
وخلال فاعليات الملتقي قدم الكابتن تامر الرشيدى الخبير بالألعاب الدفاعية ومسؤول اللجنة الرياضية بالافريقية ورشة عمل نظرية وعملية عن تأثير الرياضات الدفاعية وتأثيرها على الشباب ذوى الهمم.
كما قام المستشار وجدى سيفين رئيس مؤسسة كوادر للتنمية والقي كلمة عن التسويق الالكتروني ويليها حلقة نقاشية مميزة من الجمهور ومداخلات أثرت الحوار.

ومن الجدير بالذكر حظي ملتقي مصر لرعاية ذوى الهمم الاول علي نجاح باهر وسط جماهيري هائل من المجتمع المصري والسوداني وتنزانيا حيث قام مسؤولى الملتقي بتكريم جميع السادة الحضور والمنظمين والمحاضرين والتقاء الصور التذكارية. كما اكد منظمي الملتقي علي التصويب ناحية المجالات المختلفة لامكانية تأهيل وتدريب الشباب فى مختلف المهارات والعلوم والتكنولوجيا والرياضة.