أنباء اليوم
الإثنين 17 يونيو 2024 01:34 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

‏جوردي كرويف : لو كان الأمر متروكاً لنا كنا نود أن يبقى اوبامينج لعدة سنوات

 اوبامينج
اوبامينج

تحدث جوردي كرويف المدير الرياضي السابق لنادي برشلونة علي أن النادي لم يكن يريد رحيل المهاجم بيير إيمريك اوبامينج و كنا كفريق نريد بقاءه في النادي لعدة سنوات ، لكن مشاكل المالية كانت سبب في رحيل الجابوني عن الفريق.

كما أكمل حديثه عن تجربته كمدير رياضي سابق للفريق الكتالوني:

‏عندما تأتي إلى النادي في لحظة أعتقد أنها صعبة جدًا، أعتقد أن ميسي غادر أو لم يستمر في النادي قبل ذلك بأسبوعين، ثلاثة أسابيع. انتهت فترة الانتقالات، كان هناك الكثير من الضغط.

‏بعد سنوات عديدة من بناء فريقك مع فائز مثل ميسي، فجأة يختفي. ويحدث هذا في منتصف أغسطس، مما لا يمنحك الكثير من الوقت للرد ، ‏ثم بالطبع لديك اللعب المالي الشهير في إسبانيا الذي أعتقد أنه بدأ يصبح مشهورًا جدًا.

‏إنه صعب هناك أرقام تحتاج إلى احترامها ، ومن ثم تحتاج إلى العمل بجد. ليس لديك الوضع الذي يمكنك فقط اختيار ما تريده ، ولكن يجب عليك اتخاذ قرارات صعبة والتي أحيانًا لا تكون لطيف.

‏ولكن هناك أسباب أخرى لذلك التي ربما لا يفهمها المشجعون دائمًا. تتعلق بالدخول أو البقاء في وضع جيد مع اللعب المالي النظيف.

‏بالنسبة لي كان شرفًا كبيرًا في هذا المعنى أنني عملت بشكل مريح جدًا مع الأشخاص من حولي، مع المدرب ، أيضًا مع ماتيو في ذلك الوقت ، وأعتقد أننا كان لدينا تناغم جيد جدًا من حيث مناقشات مفتوحة دائمًا حول لماذا هذا اللاعب وليس الآخر ، أو كما تعلمون ، في جميع القرارات كانت دائمًا تتخذ كفريق، كجماعة، وليس بطريقة فردية ، وأعتقد أن هذا كان مهمًا جدًا لأن النادي كان في وضع خاص.

‏برشلونة هو أحد تلك الأندية التي لا يهم ما هو وضعها، اللاعبين دائمًا يحبون القدوم إلى النادي ، ولكن كان لدينا قيود اللعب المالي النظيف التي تجعل الأمور صعبة ومن ثم تحتاج إلى اتخاذ قرارات استراتيجية في كثير من الأحيان ، التي لا تكون دائمًا مفهومة.