أنباء اليوم
الإثنين 17 يونيو 2024 11:42 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يهزم الترجي ويظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يفوز على الترجي ويتوج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا

كتب مروان سامح

حقق المارد الأحمر فوزاً على نظيره الترجي التونسي ضمن منافسات نهائي دوري ابطال افريقيا ويتوج باللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه .

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى مباغتة الترجي بهجوم ضاغط لهز الشباك وأخذ أفضلية معنوية هائلة مع البدايات وهتافات الجماهير.

مع الدقيقة 4 وبعدما تحصل كريم فؤاد على ركلة ركنية تصدى لها إمام عاشور وأرسل كرة عرضية متقنة على رأس رامي ربيعة سددها رامي ببراعة، لترتطم الكرة بقدم مدافع الترجي وتعانق الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.

نجح الأهلي مع هدف رامي ربيعة في أخذ زمام المباراة مبكرًا، محققًا أفضل سيناريو ممكن لحمى البدايات، ضاربًا منافسه بهدف مبكر يربك كل الحسابات ويمنح الأهلي قوة هائلة لمضاعفة الجهد والنتيجة معًا وقتل المباراة.

كاد وسام أبو علي يعمق جراح الترجي بهدف ثان في الدقيقة 13، عندما قاد إمام عاشور هجمة عنترية من حدود منطقة جزاء الأهلي إلى حدود منطقة جزاء الترجي وراوغ، لكن الكرة ذهبت إلى وسام أبو علي بعد تدخل دفاع الترجي ليسدد وسام الكرة بجوار القائم مهدرًا الهدف الثاني.

بثبات وقدرة هائلة نجح دفاع الأهلي في امتصاص رد فعل الترجي الهجومي بعد هدف التقدم، حيث كان التفاهم والتناغم واضحًا بين رباعي خط الظهر المكون من رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد ومن خلفهم الحارس مصطفى شوبير، فيما قام ثنائي ارتكاز الوسط مروان عطية وأكرم توفيق بأدوار دفاعية هائلة في خط الوسط وإفساد محاولات الترجي.

في الدقيقة 21 يتحصل رودريجو رودريجيز لاعب الترجي على بطاقة صفراء بعد تدخله بعنف على قدم مروان عطية، في واقعة كانت تستحق طردًا مباشرًا لعنف المخالفة، ولكن حكم الفار لم يتدخل بغرابة لتنبيه حكم المباراة.

في الدقيقة 30 كاد بيرسي تاو يقضي على آمال الترجي مبكرًا عندما أخطأ دفاع المنافس في قطع تمريرة محمد هاني لتتهيأ الكرة أمام بيرسي تاو فتقدم وسدد ولكن بجوار القائم، ولو أحسن التسديد في الزاوية البعيدة لعانقت الكرة الشباك.

رغم ارتباك دفاعات الترجي إلا أن الأهلي لم يستغل هذا الارتباك في إضافة هدف ثان، وفي الدقيقة 37 تصل الكرة إلى حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء فسدد قوية أنقذها حارس الترجي أمان الله مميش إلى ركلة ركنية، وبعدها يتحصل الشحات على فرصة أخرى، لكنه لم يسدد هذه المرة ليتدخل الدفاع التونسي ويشتت الكرة.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة ولكن دون فاعلية حقيقية على المرمى، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدف دون رد ويتوج بدوري أبطال افريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخة .

موضوعات متعلقة