أنباء اليوم
الجمعة 14 يونيو 2024 03:46 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
معهد الفلك يحدد موعد صلاة عيد الأضحى فى القاهرة ومحافظات مصر د. هالة السعيد : 6 مليار جنيه لتنفيذ 175 مشروعًا تنمويًا بمحافظة البحر الأحمر بخطة عام 23/2024 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان علي السباحة شذي نجم في مستشفي ابن سينا بطنطا جامعة المنوفية تُعلن فحص ٦٩٤ مواطن في قافلة متكاملة محافظ المنوفية يشدد على رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات والمرافق الحيوية وزيرة التضامن تستعرض جهود الهلال الأحمر فى التعامل مع الأزمات الدولية وعلى رأسها أزمة غزة وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره البيلاروسي لبحث سُبل التعاون وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وزيرة التخطيط تتابع خطوات انشاء الصندوق السيادي للصناعة الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة سرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية بالغردقة وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات والطوارئ المركزية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي رسمياً نادي كريستال بالاس يعلن التعاقد مع المدافع المغربي شادي رياض

”البرلماني العربي” يدعو لدراسة الآليات اللازمة لمتابعة إسرائيل على جرائمها

دعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان) إبراهيم بوغالي، إلى ضرورة اقتراح مبادرات بناءة وملموسة; من أجل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك، خاصة على مستوى الاتحاد البرلماني الدولي، ودراسة كل الآليات والسبل التي تمكن الاتحاد من متابعة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها بوغالي، اليوم السبت، في كلمة له خلال افتتاح أعمال الاجتماع الرابع والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، بالجزائر العاصمة.

وأوضح أن التطورات البالغة الخطورة على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتي تلقي بظلالها وتأثيراتها العميقة على المنطقة العربية، وفي صدارتها "الوضع في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من تصفية عنصرية وجرائم بشعة على يد الاحتلال الصهيوني، وهو استمرار للمشروع الاستعماري الرامي إلى تصفية القضية الفلسطينية وتخريب المنطقة وجرها نحو مستنقع العنف والفوضى".

وأكد بوغالي أن مسؤولية البرلمانات العربية كممثلين للشعوب العربية في هذا الفضاء البرلماني العربي المشترك كبيرة وثقيلة وواجبه هو العمل بكل تفان من أجل تقوية وتعزيز مكانة الاتحاد ودوره بما يستجيب لمتطلبات المرحلة وبما يلبي مطامح وآمال الشعوب العربية.

وأشار إلى أن الوضع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة سيكون في صلب جدول أعمال المؤتمر الـ 36 للاتحاد البرلماني العربي، داعيا المشاركين إلى ضرورة اقتراح مبادرات بناءة وملموسة من أجل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك، خاصة على مستوى الاتحاد البرلماني الدولي ودراسة كل الآليات والسبل التي تمكننا من متابعة الاحتلال الصهيوني على جرائمه.

واستطرد قائلا إنه "آن الأوان لنعيد لأمتنا العربية حضورها القوي والفاعل على الساحة الدولية وقد رأينا ما تم إنجازه على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال قرارها التاريخي بخصوص العضوية الكاملة لدولة فلسطين، حينما تحقق توحيد الكلمة". ويشارك البرلمان المصري في هذا المؤتمر، ممثلا في وكيل أول مجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين.