أنباء اليوم
الثلاثاء 18 يونيو 2024 08:32 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مانشستر يونايتد يفوز علي مانشستر سيتي بثنائية و يتوج بكأس إنجلترا

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

نجحت كتيبة الهولندي تين هاج الفوز علي مانشستر سيتي بهدفين لهدف وحيد في نهائي بطولة كأس إنجلترا FA cup ، أقيمت المباراة علي ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

افتتح التسجيل لصالح الشياطين الحمر الأرجنتيني اليخاندرو جارناتشو في الدقيقة الثلاثين من عمر اللقاء بعد خطأ فادح مشترك بين جفارديول و الحارس الألماني ستيفن أورتيجا.

و لم يمر كثيراً علي التقدم بهدف ، ليضاف النتيجة كوبي ماينو في الدقيقة التاسعة و الثلاثين بعد صناعة مميزة من جانب كابتن الفريق برونو فيرنانديز ، انتهي الشوط الأول بتقدم اليونايتد بهدفين.

أجري بيب جوارديولا ثلاثة تبدلات في أول عشرة دقائق من بداية الشوط الثاني ، حيث أشرك كل من " جيرمي دوكو ، مانويل اكانجي ، جوليان الفاريز " بدلاً من " كوفاتيتش ، ناثان آكي ، كيفين دبيروين"

كاد أن يقلص النتيجة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الرابعة و الخمسين عن طريق إيرلينج هالاند لكن تسديدة النرويجي اصطدمت بالعارضة ليستمر التقدم بهدفين دون رد لمانشستر يونايتد.

استطاع البديل جيرمي دوكو في تقليص الفارق بعد مهارة فردية لينجح البلجيكي في إحراز هدف أول لمانشستر سيتي من صناعة فيل فودين.

قبل نهاية المباراة ، أقحم تين هاج كل من ( فيكتور ليندلوف ، ماونت ) بدلاً من ( سكوت ماكتوميناي ، اليخاندرو جارناتشو ) انتهت المباراة بفوز مانشستر يونايتد بهدفين لهدف واحد و يتوج بكأس إنجلترا للمرة الثالثة عشر في تاريخه ببطولة.