أنباء اليوم
السبت 22 يونيو 2024 01:25 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات كليتي الشريعة والقانون والدراسات الإسلامية بدمنهور

تفقد الدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، أعمال الامتحانات بكلية الشريعة والقانون بدمنهور؛ حيث تفقد فضيلته أعمال امتحانات الفرقة الرابعة بكلية الشريعة والقانون، وخلال جولته استطلع آراء الطلاب حول طبيعة الامتحانات، ومدى صعوبتها، وسؤالهم عن أى مشكلات تواجههم في أثناء عقد الامتحانات.

وشدد نائب رئيس الجامعة خلال جولته على الالتزام بالإجراءات التنظيمية لأعمال الامتحانات، واتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان حسن سير أعمال الامتحانات في هدوء تام، ومواجهة أي إهمال أو تقصير أو أعمال من شأنها الإخلال بعملية الامتحانات.

كما شدد على ضرورة وجود الرعاية الطبية، والوجود الدائم لأعضاء هيئة التدريس وأستاذ المادة؛ للإجابة عن استفسارات الطلاب.

وفي سياق متصل تفقد نائب رئيس الجامعة قاعة المؤتمرات بالكلية، والحرم الذكي، وقاعة الجودة، والكنترول المركزي بالكلية.

وعلى هامش تفقده لأعمال الامتحانات عقد فضيلته اجتماعًا موسعًا مع الدكتور محمد مغازي، عميد الكلية، والسادة وكلاء الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس؛ حيث تم بحث عدد من الملفات المتعلقة بلائحة الساعات المعتمدة، والملفات الخاصة بالجودة بالكلية والمواد الدراسية للطلاب، واقتراح إنشاء مركز للتأهيل التربوي بالكلية.

جاء ذلك بحضور فضيلة الدكتور محمد عبد الله مغازي، عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور، وفضيلة الدكتور محمد علي عكاز، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طه السيد الرشيدي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وفي سياق متصل انتقل فضيلته لتفقد أعمال الامتحانات بكلية الدراسات الإسلامية بنات بدمنهور؛ حيث تفقد فضيلته أعمال الامتحانات خلال الفترتين: الصباحية والمسائية، واطمأن فضيلته على سير الامتحانات بالكلية، وتأكد من عدم وجود أية مخالفات مع توفير سبل الراحة اللازمة للطالبات.

كما بحث نائب رئيس الجامعة مع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بعض احتياجات الكلية، وإمكانية توفير ذلك في إطار اللوائح والقوانين.

جاء ذلك بحضور الدكتور كمال العبد، وكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور لشئون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.