أنباء اليوم
الإثنين 17 يونيو 2024 12:12 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جمعية كتاب ونقاد السينما تكرم اسم الراحل ممدوح الليثي بمناسبة عيدها الذهبي


أعلنت جمعية كتاب ونقاد السينما تكريم الراحل ممدوح الليثى ضمن فعاليات الإحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس الجمعية برئاسة الكاتب والفنان والأثري كمال الملاخ في أكتوبر 1973.

جاء التكريم للمنتج والكاتب الكبير ممدوح الليثى لما قدمه. أثناء رئاستة للجمعية للفترة 2002ـ 2013،ولما قدمة خلال مسيرتة الفنية
التكريم سيكون في احتفالية ضخمة في السابعة مساء الاثنين المقبل 27 مايو، بسينما الهناجر بدار الأوبرا، تقديرًا لعطائه السينمائي الكبير، ومشاركته الإيجابية الدائمة والمؤثرة في إثراء الثقافة السينمائية.

يشار إلى أن المنتج الراحل والكاتب ممدوح الليثي رئيس قطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج الإعلامي، وجهاز السينما والسيناريست، قدم مجموعة من أهم الأعمال السينمائية والدرامية، فضلًا عن إشرافه على إنتاج روائع المسلسلات للتلفزيون عندما تولى منصب رئيس قطاع الإنتاج، وكانت قررت أسرة السيناريست الراحل ممدوح الليثي، أن يكون ذكرى رحيله لهذا العام مختلفًا، حيث يتم صدور طبعة جديدة له، من كتاب الليثي نهر لا ينضب، وهو الأمر الذي يعتبر بمثابة تكريم له، وإحياء لذكراه، ويتناول الكتاب مسيرة ممدوح الليثي، السيناريست الكبير، وعملاق الدراما التليفزيونية، ورائد من رواد ماسبيرو في عصره الذهبي.

وممدوح الليثي أبدع في عدة مجالات كـ كاتب ومنتج، ورئيس لقطاعات مهمة، رفع بموهبته الخاصة من قيمة العمل الفني، وتنوعه، حتى أصبح المسلسل المصري هو الأكثر طلبًا في جميع الدول العربية، محققًا نهضة فنية غير مسبوقة.