أنباء اليوم
السبت 22 يونيو 2024 11:41 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

حلم غريق .. حملة توعوية بإعلام الشروق لتوعية الشباب بخطورة الهجرة غير الشرعية

حلم غريق .. حملة توعوية بإعلام الشروق لتوعية الشباب بخطورة الهجرة غير الشرعية
حلم غريق .. حملة توعوية بإعلام الشروق لتوعية الشباب بخطورة الهجرة غير الشرعية

أطلق عدد من طلاب الفرقة الثالثة بقسم العلاقات العامة والإعلان بأكاديمية الشروق حملة توعية بعنوان "حلم غريق" تحت شعار "هاجر بأمان وبلاش تتهان" وذلك ضمن مشروع مادة التدريب العملي بالقسم.

وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية والحد من انتشار هذه الظاهرة التي تودي بحياة الشباب وتعرضهم لأبشع أنواع الاستغلال هم وأسرهم بل وتخاطر بالأمن القومي المصري.

وتستهدف الحملة الجمهور المصري بشكل عام وتحديدًا الشباب بمختلف أعمارهم.

وتتواجد الحملة على منصات التواصل الاجتماعي، كما أن الحملة تتمتع بدعم كبير من المشاهير، حيث ساهم أحمد يونس مذيع الراديو الشهير في تسجيل إعلان الراديو لطلاب الحملة.

كما نسق فريق الحملة عدة زيارات للجهات الرسمية المُختصة بقضية الهجرة الغير شرعية في الدولة المصرية، جاء على رأسها زيارة لوزارة الهجرة المصرية للحصول عن بعض المعلومات الرسمية فيما يخص جهود الوزارة في القضاء على هذة الظاهرة.
وكذلك زيارة لوزارة الثقافة بشأن التنسيق لعقد ندوات تثقيفية لتوعية الشباب بخطورة الهجرة الغير شرعية.
واستطاع طلاب الحملة من مقابلة السفيرة/ نائلة جبر رئيس الجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وذلك بشأن تعاون الحملة بشكل رسمي مع اللجنة في الفترة المقبلة.

يذكر أن أهداف الحملة تتماشى مع توجهات الدولة نحو القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية والحد منها من خلال إصدار القوانين الصارمة بالإضافة إلى إقامة العديد من الفاعليات أشهرها المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والتي تم إطلاقها عام ٢٠١٩م بهدف التحذير والتوعية المجتمعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وسبل الهجرة الآمنة، مع توفير البدائل الإيجابية من تدريب وفرص عمل وريادة الأعمال للشباب بالمحافظات، التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والبالغ عددها 14 محافظة.

ويشرف على الحملة أ.د سهير صالح عميدة المعهد،أ.م.د رشا حجازي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، أ. محمد عمر عضو الهيئة المعاونة، أ. أحمد عز الخبير العملي.