أنباء اليوم
الأحد 26 مايو 2024 02:08 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس مجلس النواب يهنئ النادي الاهلي بالفوز بدوري أبطال أفريقيا حزب النصر يهنئ النادي الأهلي بالفوز بدورى أبطال أفريقيا القوات الجوية تنظم فعاليات تسليم شهادات إجتياز الدورة التدريبية للغة الفرنسية (DELF) الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا الأهلي يهزم الترجي ويظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا العين الإماراتي يكتسح يوكاهاما مارينوس الياباني ويتوّج بلقب دوري أبطال آسيا سفير تركيا بالقاهرة : تمتلك مصر بتاريخها وثقافتها وبحرها و رمالها ‏‎ ‎مقومات كبيرة كوجهة جذابة ريال مدريد يستضيف بيتيس في ختام الدوري الإسباني المتحدث العسكرى : القوات المسلحة تنظم المؤتمر الدولى العلمى بنظام (Hybride) للمقالات العلمية اختتام مؤتمر طبي بفيينا بحث مدى مساهمة التكنولوجيا في تطوير الرعاية الصحية ”البرلماني العربي” يدعو لدراسة الآليات اللازمة لمتابعة إسرائيل على جرائمها رامي ربيعة يحرز هدف الأهلي الأول فى مرمى الترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا

”شفرة”.. حملة يطلقها طلاب إعلام جامعة المنوفية بهدف تسلط الضوء على أخطار الجرائم الإلكترونية والتوعية بكيفية التعامل معها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

اطلق طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة المنوفية حملة" شفرة " تحت رعاية قسم العلاقات العامة بالكلية وتحت إشراف دكتور/ أمنية الديب ،تهدف الى التوعوية للتحذير من أخطار الجرائم الإلكترونية وتعزيز الوعي بكيفية التعامل معها بشكل آمن. تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على مختلف أنواع الجرائم الإلكترونية مثل: سرقة البيانات، الابتزاز الإلكتروني، انتحال الشخصية الإلكتروني، والتنمر الإلكتروني.

وفقًا لأحد المشاركين في الحملة، يقول: "نحن نشعر بأهمية توعية المجتمع بأخطار الجرائم الإلكترونية التي قد تؤثر سلبًا على حياتهم وسلامتهم الإلكترونية. من خلال حملتنا، نسعى لتزويد الناس بالمعرفة والأدوات الضرورية للحماية من هذه الأخطار والتصدي لها بشكل فعال".

وقد شملت فعاليات الحملة محتوى توعوي عن الجرائم الإلكترونية كل على حدى وكيفية التصرف في حالة حدوثها، كما تم إطلاق حدث توعوي يوم ١٥ من الشهر الحالي حول كيفية التعامل مع حالات اختراق الخصوصية والهوية الإلكترونية وغيرها من الجرائم الإلكترونية. كما تم تقديم نصائح وإرشادات عملية حول كيفية التبليغ عن جرائم إلكترونية والحفاظ على سلامة المعلومات الشخصية.

يأتي إطلاق حملة "شفرة" في إطار جهود كلية الإعلام لتعزيز التوعية بأمور الأمان الإلكتروني وحث المجتمع على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم وبياناتهم في عصر التكنولوجيا والإنترنت.