أنباء اليوم
السبت 27 يوليو 2024 05:01 صـ 20 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”شفرة”.. حملة يطلقها طلاب إعلام جامعة المنوفية بهدف تسلط الضوء على أخطار الجرائم الإلكترونية والتوعية بكيفية التعامل معها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

اطلق طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة المنوفية حملة" شفرة " تحت رعاية قسم العلاقات العامة بالكلية وتحت إشراف دكتور/ أمنية الديب ،تهدف الى التوعوية للتحذير من أخطار الجرائم الإلكترونية وتعزيز الوعي بكيفية التعامل معها بشكل آمن. تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على مختلف أنواع الجرائم الإلكترونية مثل: سرقة البيانات، الابتزاز الإلكتروني، انتحال الشخصية الإلكتروني، والتنمر الإلكتروني.

وفقًا لأحد المشاركين في الحملة، يقول: "نحن نشعر بأهمية توعية المجتمع بأخطار الجرائم الإلكترونية التي قد تؤثر سلبًا على حياتهم وسلامتهم الإلكترونية. من خلال حملتنا، نسعى لتزويد الناس بالمعرفة والأدوات الضرورية للحماية من هذه الأخطار والتصدي لها بشكل فعال".

وقد شملت فعاليات الحملة محتوى توعوي عن الجرائم الإلكترونية كل على حدى وكيفية التصرف في حالة حدوثها، كما تم إطلاق حدث توعوي يوم ١٥ من الشهر الحالي حول كيفية التعامل مع حالات اختراق الخصوصية والهوية الإلكترونية وغيرها من الجرائم الإلكترونية. كما تم تقديم نصائح وإرشادات عملية حول كيفية التبليغ عن جرائم إلكترونية والحفاظ على سلامة المعلومات الشخصية.

يأتي إطلاق حملة "شفرة" في إطار جهود كلية الإعلام لتعزيز التوعية بأمور الأمان الإلكتروني وحث المجتمع على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم وبياناتهم في عصر التكنولوجيا والإنترنت.