أنباء اليوم
السبت 27 يوليو 2024 08:23 صـ 20 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مانشستر سيتي يهزم توتنهام و يقترب من حسم البريميرليج

استطاع مانشستر سيتي تحقيق الفوز علي مضيفه توتنهام هوتسبير بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة السابعة و الثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيطر توتنهام علي المباراة في أول خمسة عشر دقيقة من خلال لاعبي الوسط " بابي سار ، هويبيرج ، بينتانكور ، ماديسون" ، كما هدد مرمي مانشستر سيتي عن طريق تسديدة من الأوروجوايني روديجو بينتانكور لكن استطاع إيدرسون التصدي لها و أبعدها إلي ركلة ركنية.

منع الإيطالي فيكاريو الهدف الأول للسيتي حين تصدي لتصوبية فيل فودين بعد خطأ من هويبيرج في تشيت الكورة ليستمر التعادل السلبي.

أضاع جفارديول أخطر فرص مانشستر سيتي في الشوط الأول في الدقيقة الثامنة و الثلاثين بعد صناعة مميزة من كايل ووكر، حيث اعتلت تسديدة الكرواتي العارضة.

انقذ المدافع الروماني رادو دارجوشين توتنهام من استقبال الهدف الأول بعدما منع تسديدة برناردو سيلفا من علي خط المرمى في الدقيقة الخامسة و الأربعين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني وخاصة في الدقيقة الواحدة و الخمسين ، نجح إيرلينج هالاند تسجيل أولي الأهداف لصالح مانشستر سيتي بعد عرضية مميزة من كيفين دبيروين ليضع النرويجي الضيوف في المقدمة.

أصيب الحارس البرازيلي إيدرسون و شارك بدلاً منه أورتيجا ، نجح الحارس الألماني أورتيجا في منع التعادل في مرتين ، حيث تصدي تسديدة كل من كولوسفيسكي و الكوري سون ليبقي النتيجة بتقدم السيتي.

أضاف إيرلينج هالاند الهدف الثاني لمانشستر سيتي من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من اللقاء ، و انتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي بهدفين دون رد ليتصدر جدول الترتيب برصيد 88 نقطة و خلفه أرسنال برصيد 86 نقطة.