أنباء اليوم
الأربعاء 19 يونيو 2024 11:25 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

أبرز ما قاله تشافي وبعض من لاعبي برشلونة بعد الفوز علي ريال سوسيداد بثنائية

نجح برشلونة في تحقيق الفوز علي مضيفه ريال سوسيداد بثنائية لامين يمال و رافينيا ضمن منافسات الجولة الخامسة و الثلاثين من بطولة اللاليجا.

تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة بعد المباراة علي لامين يمال قائلاً: لامين لا يفعل كل شيء بشكل مثالي على المستوى التكتيكي وهذا طبيعي بالنسبة الى عمره. على المستوى الفردي انه جوهرة. النمو الذي وصل له خلال عام اسطوري.

أما بالنسبة للمدافع رونالد أراوخو الذي أصيب قبل المباراة منا أدى إلى استبعاده ‏حيث قال تشافي: أنه تعرض إلى بعض الانزعاجات ولهذا السبب قررنا اراحته ، لدينا ثلاث مباريات هذا الأسبوع.

أما جندوجان لاعب خط الوسط الألماني تحدث عن نظافة الشباك و الحالة الدفاعية للفريق قال : ‏

هذا هدف لنا كل مباراة عند سؤاله عن نظافة الشباك أو الكلين شيت. لدينا مدافعون رائعون وحارس مرمى رائع ثم أضاف ‏أن موضوع الدفاع لا يتعلق فقط بالمدافعين والحارس، أيضاً لاعبي الوسط والهجوم يجب عليهم العمل دفاعياً وأن ندافع كفريق وأن نكون متماسكين ونعطي الفريق الاستقرار. النجاح يتحقق من خلال دفاع قوي ، اليوم شعور جيد جداً ثلاث نقاط وكلين شيت وهدفين.

كما أضاف جندوجان عن سؤاله أنه يمتلك 13 أسيست هذا الموسم:

أنا أعرف كيف تسير اللعبة، أعرف أنه عندما تلعب دوراً هجومياً تكون الأرقام مهمة. أعرف كرة القدم الحديثة. ولكن بالنسبة لي، لم تكن مهمة الأرقام في مسيرتي الرياضية، عندما تستمتع وتلعب بشكل جيد وجميع من حولك يلعب بإبتسامة على وجهه تعرف أن هذا سيأتي بشكل تلقائي، وسواء أحرز زميلي هدفاً أو أنا أحرزت، لا يهمني ذلك شخصياً. الفوز هو المهم وأنا أقوم بدوري تجاه الفريق، أحياناً أسجل أو أصنع لكني لا أنظر إلى ذلك بشكل أساسي، بالنسبة لي كرة القدم أكبر من ذلك بكثير.

كما تحدث ‏كوبارسي: نحن بحاجة لإنهاء الموسم في المركز الثاني ، بما أننا لم نتمكن من الفوز بالدوري، علينا تأمين المركز الثاني وهو أمر مهم للغاية.

سُأل كوبارسي عن شعوره عن سماع الجمهور يريد " كو كو كوبارسي "

علق قائلاً : الحقيقة أن سماع جماهير الفريق تهتف "كو كو" في الملعب يعتبر شرفًا لأنني كنت مشجعًا منذ الصغر وأنا فخور جدًا بذلك.