أنباء اليوم
الإثنين 17 يونيو 2024 01:57 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

برشلونة يتخطي ريال سوسيداد بثنائية في الدوري الإسباني

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نجح فريق برشلونة الفوز علي ريال سوسيداد بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الخامسة و الثلاثين من الدوري الإسباني ، وكانت المباراة علي ملعب الموتيجويك الأولمبي.

حيث بدأ برشلونة اللقاء مستحوذاّ علي الوسط من خلال لاعبي الوسط بيدري و كريستنسن و جندوجان ، حاول برشلونة تسجيل هدف مبكر لكن تصديت دفاعات ريال سوسيداد لهجمات الكتالونية.

عن طريق الهجمات المرتدة ، نجح الضيوف ريال سوسيداد تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة و العشرين لكن ألغي الهدف بسبب التسلل ليستمر التعادل السلبي.

كاد برشلونة في الدقيقة الثامنة و الثلاثين أن يسجل أولي الأهداف بقدم رافينيا لكن القائم الأيسر تصدي لتسديدة البرازيلي.

في الدقيقة الأربعين ، افتتح التهديف لبرشلونة اللاعب ذو ال 16 عام لامين يمال بعد هجمة منظمة و صناعة مميزة للألماني إلكاي جوندوجان ، كما انتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

في الشوط الثاني ، حاول مجدداً رافينيا لكن نجح ببراعة حارس ريال سوسيداد لتسديدة البرازيلي ، ثم كاد مينديش أن يتعادل لصالح الضيوف في الدقيقة السابعة و الستين لكن تسديدته مرت بجوار القائم بقليل.

أجري تشافي تبديلين ، حيث شارك كل من " فيرمين لوبيز و سيرجو روبيرتو" بدلاً من " بيدري و كريستنسن " ، و رد عليه إيمانيول ألغاوسيل حيث ادخل كل من " أندريا بارينتشيا ، كوبو ، كيران تيرني " بدلاً من " جون باتشيكو ، جون ارامبورو ، شيرالدو بيكر " في الدقيقة السبعين.

البديل فيران توريس الذي شارك بدلاً من ليفاندوفسكي كاد أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة لكن نجح اليكس ريميرو في التصدي ، منع تير شتيجن هدف التعادل حيث تصدي للركلة الحرة المباشرة الذي سددها زاخريان في الدقيقة الواحدة و الثمانين.

تحصل برشلونة علي ركلة جزاء نتيجة لمسة يد علي روبين لو نورماند و نجح في تسجيلها رافينيا ليعلن ثاني الأهداف لصالح برشلونة و انتهت المباراة بفوز برشلونة بهدفين دون مقابل و فاز لامين يمال بجائزة رجل المباراة.

بهذا الفوز ارتقي برشلونة إلي المركز الثاني برصيد 76 نقطة متخطياً جيرونا الذي يمتلك 75 ، بينما توقف رصيد ريال سوسيداد عند النقطة الرابعة و الخمسين.

موضوعات متعلقة