أنباء اليوم
الأحد 26 مايو 2024 03:02 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس مجلس النواب يهنئ النادي الاهلي بالفوز بدوري أبطال أفريقيا حزب النصر يهنئ النادي الأهلي بالفوز بدورى أبطال أفريقيا القوات الجوية تنظم فعاليات تسليم شهادات إجتياز الدورة التدريبية للغة الفرنسية (DELF) الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا الأهلي يهزم الترجي ويظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا العين الإماراتي يكتسح يوكاهاما مارينوس الياباني ويتوّج بلقب دوري أبطال آسيا سفير تركيا بالقاهرة : تمتلك مصر بتاريخها وثقافتها وبحرها و رمالها ‏‎ ‎مقومات كبيرة كوجهة جذابة ريال مدريد يستضيف بيتيس في ختام الدوري الإسباني المتحدث العسكرى : القوات المسلحة تنظم المؤتمر الدولى العلمى بنظام (Hybride) للمقالات العلمية اختتام مؤتمر طبي بفيينا بحث مدى مساهمة التكنولوجيا في تطوير الرعاية الصحية ”البرلماني العربي” يدعو لدراسة الآليات اللازمة لمتابعة إسرائيل على جرائمها رامي ربيعة يحرز هدف الأهلي الأول فى مرمى الترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا

المركز الثقافي الكوري يحتفي بيوم الهانسيك

صورة توضيحية
صورة توضيحية

للمرة الثالثة خلال العام الجاري، نظم المركز الثقافي الكوري فعالية "أهلًا كوريا" والتي تستهدف التعريف بالعادات والثقافة الكورية.
وشارك في الفعالية التي استهدفت التعريف بعيد الهانسيك "الطعام البارد"، جمع من المراسلين الفخريين لموقع "كوريا دونت نت" التابع لوزارة الثقافة الكورية وعدد من المؤثرين الثقافيين.
وتاريخيًا اشتق اسم الهانسيك وهو من أهم أربعة أعياد في كوريا، من التقليد الخاص بعدم استخدام النار أثناء تحضير الطعام، وفيه يتم الاحتفاء بالطقس الدافئ الذي يذيب الأراضي المتجمدة.
وخلال العيد الذي يوافق اليوم 105 من بداية موسم الشتاء، يقوم الكوريون بزيادة قبور أسلافهم وتنظيفها، كما يتناولون الأطعمة الباردة. ويمثل عيد الهانسيك أيضًا بداية موسم الزراعة، وبالتالي أنسب وقت لزراعة الأشجار.
وخلال الفعالية التي نظمها المركز تعرف المشاركون على تاريخ الاحتفال بالهانسيك كما قاموا بارتداء الزي الكوري التقليدي وتناول الأطعمة الكورية.
ومن جانبه قال أوه سونج هو مدير المركز الثقافي الكوري إن غالبية الأعياد الكورية ترتبط بممارسات الزراعة والحصاد في كوريا القديمة، مشيراً إلى أن الاحتفال بعيد الهانسيك يشبه في جوهره إلى حد كبير الاحتفال بشم النسيم في مصر.