أنباء اليوم
الأحد 26 مايو 2024 02:43 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس مجلس النواب يهنئ النادي الاهلي بالفوز بدوري أبطال أفريقيا حزب النصر يهنئ النادي الأهلي بالفوز بدورى أبطال أفريقيا القوات الجوية تنظم فعاليات تسليم شهادات إجتياز الدورة التدريبية للغة الفرنسية (DELF) الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا الأهلي يهزم الترجي ويظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا العين الإماراتي يكتسح يوكاهاما مارينوس الياباني ويتوّج بلقب دوري أبطال آسيا سفير تركيا بالقاهرة : تمتلك مصر بتاريخها وثقافتها وبحرها و رمالها ‏‎ ‎مقومات كبيرة كوجهة جذابة ريال مدريد يستضيف بيتيس في ختام الدوري الإسباني المتحدث العسكرى : القوات المسلحة تنظم المؤتمر الدولى العلمى بنظام (Hybride) للمقالات العلمية اختتام مؤتمر طبي بفيينا بحث مدى مساهمة التكنولوجيا في تطوير الرعاية الصحية ”البرلماني العربي” يدعو لدراسة الآليات اللازمة لمتابعة إسرائيل على جرائمها رامي ربيعة يحرز هدف الأهلي الأول فى مرمى الترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا

هيئة الحشد الشعبي: انفجار في مقر للحشد في قاعدة كالسو العسكرية شمالي بابل جنوبي بغداد

أعلنت هيئة الحشد الشعبي فى العراق، وقوع انفجار في مقر للحشد في قاعدة كالسو العسكرية في ناحية المشروع طريق المرور السريع شمالي بابل إلى الجنوب من العاصمة بغداد.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "وقع انفجار في مقر للحشد الشعبي في قاعدة كالسو العسكرية في ناحية المشروع طريق المرور السريع شمال محافظة بابل".
وأضافت، أنه "وصل فريق تحقيقي على الفور الى المكان، وتسبب الانفجار بوقوع خسائر مادية وإصابات وسنوافيكم بالتفاصيل في حال انتهاء التحقيق الاولي".

وأضافت، أنه: "وصل فريق تحقيقي على الفور الى المكان، وتسبب الانفجار بوقوع خسائر مادية وإصابات وسنوافيكم بالتفاصيل في حال انتهاء التحقيق الأولي". وأعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل “مهند العنزي”، اليوم السبت، إصابة ثلاثة عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو. وقال العنزي إن: "5 انفجارات هزت محافظة بابل والدفاع المدني تمكن من السيطرة على الحرائق". وأضاف أن: "حجم الحرائق في مكان الانفجار لم يكن بسبب العتاد وإنما احتراق الأشجار المحيطة بالقاعدة جراء القصف"، مبينا أن "القاعدة المستهدفة لا يوجد فيها جيش وشرطة اتحادية ولا معدات وأسلحة". وأشار إلى أن "القصف أسفر عن إصابة ثلاثة عناصر من الحشد الشعبي". وكشف مصدر أمني، اليوم السبت، تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل. وقال المصدر في تصريح تابعته "المطلع"، إن: "طيران مجهول استهدف مقر لواء "اليوم الموعود" التابع للحشد الشعبي بصاروخين في قاعدة كالسو بمحافظة بابل". وأضاف، أن: "فرق الدفاع المدني وإسعافات صحة بابل استنفرت باتجاه قاعدة كالسو".