أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 11:35 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ليفركوزن يهزم يونيون برلين ليعادل رقما قياسيا ويقترب من لقب دوري ألمانيا

تغلب باير ليفركوزن متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم 1-0 على يونيون برلين اليوم السبت ليعادل الرقم القياسي لعدد المباريات بدون هزيمة في الدوري وهو 28 مباراة متتالية ويقترب من ضمان لقبه الأول في الدوري بعد ان تقدم بفارق 16 نقطة في الصدارة قبل ست مباريات على النهاية.

ويمكن لفريق تشابي ألونسو، الذي لم يخسر في 41 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، أن ينتزع لقبه الأول في الدوري الألماني وأول لقب له منذ 31 عاما إذا فاز على أرضه أمام فيردر بريمن الأسبوع المقبل.

ويملك ليفركوزن 76 نقطة ويمكنه حسم لقبه الأول الأسبوع المقبل.

ويملك بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني 60 نقطة بعد الهزيمة 3-2 أمام هايدنهايم وهي ثاني خسارة على التوالي لبايرن.

وتأهل ليفركوزن أيضا إلى نهائي كأس ألمانيا كما سيواجه وست هام يونايتد الأسبوع المقبل في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي.

ووضع ليفركوزن منافسه يونيون في موقف دفاعي منذ البداية وعلى الرغم من سلسلة من الفرص، اضطر ليفركوزن إلى الانتظار حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول حتى يتمكن فلوريان فيرتز من التسجيل من ركلة جزاء.

وقبل دقائق قليلة، طرد روبن جوسينس لاعب يونيون بعد حصوله الإنذار الثاني.

ولم يحقق يونيون أي عودة أبدا في النتيجة في ظل طرد لاعب منه في الشوط الثاني وكان ليفركوزن بحاجة فقط للسيطرة على المباراة، وحافظ بسهولة على النقاط الثلاث ليعادل الرقم القياسي في الدوري لمعظم المباريات المتتالية التي لم يخسر فيها.