الإثنين 29 أبريل 2024 11:39 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”بلوتوبيا” مشروع تخرج لإنقاذ البيئة المائية

أطلق ١٩ طالب من طلاب وطالبات كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان حملة توعوية تحت اسم "بلوتوبيا" للتوعية بالسلوكيات الفردية السلبية التي أثرت ومازالت تؤثر بشكل كبير على الحياة المائية والكائنات الحية التي تعيش بداخلها، والتي تؤثر بدورها على واحد من أهم المجالات التي تعد مصر من روادها، وهو مجال الإنتاج والاستزراع السمكي.

واختار الطلاب "التغيير بإيدينا لأزرق خيره علينا" شعارًا لهم، للتأكيد على أهمية دور جميع الأفراد في التغيير الحقيقي الذي يضمن حقوق الأجيال الحالية والقادمة، ويضمن أيضًا حياة وبيئة مستدامة، وللتأكيد على أن الأفعال البسيطة التي يقوم بها الفرد يوميًا قادرة على خلق التغيير والتأثير الحقيقي الذي سيعم على المجتمع بأكمله بالإيجاب.

يسعى الطلاب إلى تبسيط مفهوم الاستدامة البيئية ومناقشة الموضوعات الخاصة بالبيئة بشكل شبابي وبطريقة مختلفة، كما يسعون إلى التأثير على مختلف الفئات العمرية بدءًا من الأطفال من خلال الزيارات التي قاموا بها للمدارس إيمانًا منهم بضرورة تعليم النشء وإقناعهم بضرورة التغيير، وصولاً إلى الشباب الذي يعتبر الفئة الرئيسية المستهدفة من الحملة.

ويرى هؤلاء الشباب أن حلم "البلوتوبيا" من الممكن أن يتحقق يومًا ما، ولكن يلزم لتحقيقه التعاون والتحالف لإنقاذ بيئتنا بشكل عام وبيئتنا المائية والبحرية بشكل خاص.

ويضم فريق عمل الحملة مجموعة من الطلاب وهم: هنا إيهاب، أبوبكر منير، چنى طارق، نوران مصطفى، رحمة محمد، بيرلا جابي، سهيلة أحمد، أحمد وليد، عمر أحمد، فريدة محمد، مريم محي الدين، محمد محمود، محمد فتحي، ميادة محمد، عبدالرحمن حامد، أميرة أحمد، منذر عيسى، مؤمن أمين، ياسمين وليد.