أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 02:34 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزارة الشباب والرياضة تختتم الدورة الرمضانية للأندية الصغيرة والأحياء الشعبية

وزارة الشباب والرياضة تختتم الدورة الرمضانية للأندية الصغيرة والأحياء الشعبية
وزارة الشباب والرياضة تختتم الدورة الرمضانية للأندية الصغيرة والأحياء الشعبية

قامت وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات لتحقيق أهداف ورؤية الوزارة في دعم الشباب والنشء وتعزيز اللياقة البدنية للمواطنين وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة.
وشهد ختام الدورات الرمضانية لدوري الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية في رياضات كرة القدم النسائية وكرة اليد وتنس الطاولة والتي نفذتها وزارة الشباب والرياضة، الادارة المركزيه التنمبه الرياضيه ( الادارة العامة للقاعدة الشعبيه )بالتعاون مع المديريات الفرعية للشباب والرياضة، والدورة الرمضانيه للمدارس (الادارة العامة للاتحادات النوعيه بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المدرسي .

تمت فعاليات الدورات خلال الفترة من 23 مارس إلى 30 مارس 2024 في المدينة الشبابية بابي قير، بمشاركة حوالي 1600 مشارك ومشاركة.

شاركت مديريات الشباب والرياضة في المحافظات في تنظيم المرحلة التمهيدية للدورات الرمضانية، وشارك فيها حوالي ٥٠ الف مشارك ومشاركة،كما شهد حفل ختام طابور عرض الفرق ،عروض لياقة بدنية من مشروع اللياقة البدنية.

وتأهل 27 فريقًا للمشاركة في المباراة النهائية لفئة الفتيان و27 فريقًا لفئة الفتيات في رياضة كرة القدم، بالإضافة إلى 10 فرق في رياضة كرة اليد و27 لاعبًا ولاعبة في رياضة تنس الطاولة، وقد حققوا جميعًا المراكز الأولى في المباريات التمهيدية بالمحافظات.

تهدف هذه الفعالية الرياضية إلى تعزيز المشاركة الرياضية في الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية، وتعزيز دور الشباب والنشء في المجتمع، وتعزيز الروح الرياضية واللياقة البدنية بين الفتيات والشابات.

وتعتبر الدورة الرمضانية للأندية الصغيرة فرصة لاكتشاف المواهب الرياضية وتنميتها، وتعزيز العلاقات الاجتماعية والثقة بين اللاعبينلم يتم العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الخبر الذي يشير إلى أحداث تجري في عام 2024.

وجائت جوائز الدورة الرمضانية علي النحو التالي

الفائز بالمركز الأول كرة القدم بنين دوري الأحياء محافظة القليوبيه
الفائز بالمركز الثاني كرة القدم بنين دوري الأحياء محافظة الإسماعيلية

الفائز بالمركز الأول كرة اليد بنين دوري الأحياء محافظة الجيزه
الفائز بالمركز الثاني كرة اليد بنين دوري الأحياء محافظة الغربيه

الفائز بالمركز الأول تنس الطاولة بنين دوري الأحياء محافظة القاهرة

الفائز بالمركز الثاني تنس الطاولة بنين دوري الأحياء محافظة السويس

الفائز بالمركز الأول تنس الطاولة بنات دوري الأحياء محافظة بورسعيد

الفائز بالمركز الثاني تنس الطاولة بنات دوري الأحياء محافظة الإسكندرية

كرة القدم النسائيه
الأول البحر الأحمر
الثاني بورسعيد
الثالث الجيزة