السبت 27 أبريل 2024 03:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي تموين المنوفية يحرر 134 محضر تمويني ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر الرئيس السيسي يُشييد بالتجهيز المميز للأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الرئيس السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة .. ويتفقد صالات الرياضة محافظ المنوفية : إستمرار تلقي طلبات التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة الصحة تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية وزيرة البيئة تشارك في الحوار رفيع المستوى حول موضوعات مؤتمر المناخ القادم COP29 وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الأسهم الصينية تجذب 3 مليارات دولار من الصناديق العالمية رئيس جهاز العاصمة الإدارية يجتمع بممثلي الشركات المنفذة لحي ”جاردن سيتي الجديدة”

”كباشي” يعلن جاهزية القوات المسلحة بالسودان لتحرير ود مدني من التمرد

أكد عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة بالسودان، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، أن القوات المسلحة تقاتل وهي مسنودة بشعبها من أجل دحر تمرد قوات الدعم السريع، معلنا جاهزية القوات المسلحة والنظامية والمستنفرين; لتحرير ود مدني من التمرد.

وأكد كباشي - خلال مخاطبته ضباط وجنود الفرقة الثانية مشاه اليوم /الأربعاء - أن المعركة الحالية هي معركة لاسترداد كرامة الشعب السوداني، مبينا أن الجميع شركاء في انتصار القوات المسلحة مشددا على ضرورة تطهير البلاد من دنس التمرد.

واطمأن عضو مجلس السيادة على جاهزية قوات الفرقة الثانية والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين وقدامى المحاربين لاسترداد مدينة ود مدني.

كما نقل كباشي، تحية رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وأعضاء مجلس السيادة وهيئة القيادة ، للضباط والجنود بالفرقة الثانية مشاة.

واطمأن على جاهزية قوات الفرقة الثانية والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين وقدامى المحاربين لاسترداد مدينة ود مدني، مبينا أن إعلان التمرد عن تكوين إدارة مدنية في المدينة القصد منه رفع الروح المعنوية المنهارة لدى قواتهم.

وطمأن كباشي، الشعب السوداني بأن القوات المسلحة - بكل الجبهات - في أفضل حالاتها بينما المتمردون في أسوأ حالاتهم، وقال إن النصر قريب بإذن الله، معربا عن شكره وتقديره للشعب السوداني على صبره وتحمله للنزوح والأوضاع المعيشية الصعبة من أجل القضاء على هذه المليشيا المتمردة.