أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 12:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الشباب والرياضة : ندوة عن”تسويق المشروعات الحرفية واليدوية” بمحافظة الشرقية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نظمت وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، ندوتها عن التوعوية الأسرية عن "تسويق المشروعات الحرفية واليدوية "بمشاركة عضوات أندية الفتاة والمرأة بمركز شباب بير عمارة بمحافظة الشرقية.

تناول خلالها الأستاذ وائل العطار - مدرب تنمية بشرية ، مفهوم التسويق وطرق التسويق المختلفة وكيف تطورت لطرق مستحدثة في ظل العصر التكنولوجي الحالي، وكيفية تحديد الجمهور وفق رغباتهم واحتياجاتهم ، تحديد الأهداف و الميزانية و الإستراتيجيات المستخدمة.

كما نفذت ورشة إكسسوارات ضمن مبادرة "حرفتك مهنتك"، لعضوات أندية الفتاة والمرأة بمركز شباب الإمامين والتونسي بمحافظة القاهرة، فيما إختتمت الورشة الحرفية في الريزن بمركز شباب الحرفين بمحافظة بورسعيد ،كما نظمت ورشة الكروشيه بمركز شباب الهدايا بمحافظة أسيوط.

وتهدف مبادرة " حرفتك .. مهنتك " إلى تأهيل الفتيات بالمهارات الحرفية المختلفة لتدريبهن على كيفية التسويق الإلكتروني لمنتجاتهن، من خلال تعليمهن حرفة تمكنهن من تنفيذ مشروعاتهن والتي تسهم في تحسين دخلهن وتؤهلهن للدخول إلى سوق العمل.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تتبنى إقامة هذه الندوات والورش الحرفية لعضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية لزيادة الوعي تجاه القضايا المجتمعية المختلفة وتزويدها بكافة المعلومات والمهارات المعرفية وتقديم الدعم المجتمعي تأكيداً على دورهن في المجتمع في مختلف القضايا.