أنباء اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 01:58 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزارة الرياضة تعقد اجتماعا مع منظمة اليونيسيف لتدشين منظومة التقييم والمتابعة لمشروعاتها

وزارة الرياضة تعقد اجتماعا مع منظمة اليونيسيف لتدشين منظومة التقييم والمتابعة لمشروعاتها
وزارة الرياضة تعقد اجتماعا مع منظمة اليونيسيف لتدشين منظومة التقييم والمتابعة لمشروعاتها

عقدت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، اجتماعاً تنسيقياً، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مسئولي منظمة اليونيسيف، ضمن سلسلة من الإجتماعات التي تعقدها الوزارة مع المنظمة لوضع اللمسات النهائية لتدشين منظومة الجديدة لتقييم ومتابعة مشروعات وبرامج الوزارة.

حضر اللقاء من جانب منظمة اليونيسيف وئام الليثي، مدير برامج النشء والشباب باليونيسف، الدكتور أحمد بياض، مسؤول نظم المعلومات باليونيسف، الدكتور طارق شتا استشاري اليونيسف لنظم المعلومات.

ومن جانب وزارة الشباب والرياضة الدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، الدكتور خالد مسعود رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، الدكتورة ايمان مجدي مدير عام الإدارة العامة للمتابعة والتقييم.

خلال اللقاء تم التعرف علي النماذج والمكونات لمنطومة المتابعة الإلكترونية، كما تم الإطلاع على بطاقة الوصف
والهيكل التنظمي، وآليات ربط الخطة التنفيذية للوزارة
مع برنامج عمل الحكومة ورؤية مصر 2030، وربطها بالإستراتيجية الوطنية للنشء والشباب، وكذلك الاستراتيجية الوطنية للرياضة والتنمية المستدامة.

وتتمثل هذه المنظومة في إنشاء نظام معلومات للبرامج يتيح وضع الخطط ومؤشرات الأداء والمعلومات والبيانات، وتحليل البيانات وعمل التقارير والرسومات البيانية.

وتهدف هذه المنظومة الي تحسين كفاءة وفعالية مشاريع وبرامج الوزارة، وضمان تحقيق أهداف الوزارة بكفاءة وفعالية، من خلال تقييم المشاريع والبرامج بشكل دوري ومتابعة تقدمها بشكل مستمر، وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات بشكل سليم، والمساهمة في تعزيز الشفافية في آليات عمل الوزارة.

جدير بالذكر أنه تم العمل علي هذه المنظومة منذ فترة، وتم عقد عدد من الجلسات وورش العمل مع موظفي الوزارة وعدد من العاملين بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.