أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 01:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الرئيس السيسي: نوقع اليوم الإعلان السياسي بين مصر و الاتحاد الأوروبي

الرئيس السيسي: نوقع اليوم الإعلان السياسي بين مصر و الاتحاد الأوروبي
الرئيس السيسي: نوقع اليوم الإعلان السياسي بين مصر و الاتحاد الأوروبي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن اجتماع القمة المصرية الأوروبية اليوم /الأحد/ يعكس عمق العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي، وإيطاليا، واليونان، وبلجيكا، وقبرص، والنمسا، على مختلف الأصعدة: سياسياً، واقتصادياً، وتجارياً، وثقافياً، ويتزامن مع محطة شديدة الأهمية في العلاقات المصرية الأوروبية .. حيث سنشهد اليوم التوقيع على الإعلان السياسي بين مصر والاتحاد الأوروبي لترفيع العلاقات إلى مستوى "الشراكة الشاملة والاستراتيجية".
ورحب الرئيس السيسي بالقادة الأوروبيين - في الكلمة الافتتاحية خلال الاجتماع السداسي بين مصر والقادة الأوروبيين بالقاهرة - وقال إن زيارتكم المهمة إلى مصر تعكس عُمق العلاقات المصرية الأوروبية الممتدة عبر التاريخ .. وأيضاً حالة الزخم التي تشهدها العلاقات خلال الفترة الأخيرة على مختلف الأصعدة: السياسية، والاقتصادية، والثقافية.. على أساس من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
وأكد الرئيس السيسي أن مصر أولت دوماً أهمية خاصة للعلاقات المتميزة التي تربطها بالاتحاد الأوروبي ودوله، وذلك في ضوء اعتقادنا الراسخ بمحورية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لتحقيق المصالح السياسية والاقتصادية والأمنية المشتركة للجانبين وبما يدعم تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.