أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 08:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أحمد العوضى يكشف حقيقة رجوعة ل ياسمين عبدالعزيز وفاه والدة يسرا اللوزي و الجنازة غداً من مسجد عمر مكرم ”ميوز - Muse” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام القاهرة بهدف دعم الثقافة الفنية والتراثية بين الشباب محكمة جنح مدينة نصر تقرر تأجيل قضية الشيبي والشحات 30 مايو تشواميني خارج نهائي دوري الأبطال للإصابة الأرصاد: غدا طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والقاهرة 34 القباج تشهد انطلاق الدورة الثانية في الجوانب القانونية لأعمال الضبطية القضائية لمأموري الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع النيابة العامة وزارة العمل :مصر حريصة على المزيد من التعاون مع منظمة العمل الدولية ..وتشريعاتها تُرَسّخ ثقافة الحوار الإجتماعي بين ”أطراف الإنتاج الثلاثة رئيس الوزراء : العمل على زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين القطاعين الخاص بمصر والأردن السيدة انتصار السيسي تستقبل السيدة جليلة حرم سُلطان عمان خلال زيارتها لمصر تشكيل الاسماعيلي لمباراة الداخلية بالدوري مفتي الجمهورية ينعَى سمو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

الدكتور شوقي علام :الصبر عبادة وحسن ظن بالله

 الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن الصبر يعكس قدرة النفس على تحمل الصعاب ومواجهة التحديات والابتلاءات بإيمان راسخ عند الإنسان وثقة قاطعة بأن الله عز وجل لن يضيع عمل عامل، ولن يغفل عن أحد من عباده، فيطمئن قلب الإنسان ويتحول اليأس والإحباط إلى تفاؤل وإقدام ورغبة في العمل وحسن ظن بالله عز وجل.

وأضاف مفتي الديار المصرية، خلال تقديمه برنامج "حديث المفتي" عبر قناة "الناس"، أن الأشخاص قليلي الصبر يريدون لأنفسهم المهالك، فكم من بيوت هدمت؟ وكم من رحم قطعت؟ وكم من أعمال فسدت بغياب هذه الصفة العظيمة؟ مشيرا إلى أن أحد الصحابة أتى النبي صلى الله عليه وسلم يطلب منه النصيحة، فقال له الرسول "لا تغضب"، وكررها عدة مرات.

وأكد، قيمة صفة الصبر في التعامل إزاء الأمور المختلفة، فلم يكن غريبا أن يكرر الله سبحانه وتعالى أمره لنبيه صلى الله عليه وسلم بالصبر، إذ يقول عز وجل له: "واصبر وما صبرك إلا بالله"، ويخاطب جل جلاله المؤمنين بقول: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ".

موضوعات متعلقة