أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 01:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

القائم بأعمال السفير الصيني: نحرص على بذل كافة الجهود مع مصر للدفع بالشراكة الاستراتيجية

تشانغ تاو القائم بأعمال السفير الصيني بالقاهرة
تشانغ تاو القائم بأعمال السفير الصيني بالقاهرة

أكد تشانغ تاو القائم بأعمال السفير الصيني بالقاهرة أن، العلاقات الاستراتيجية الشاملة التى تجمع مصر والصين تبرز أهميتها خلال مواجهتهما لتطورات "الأوضاع الإقليمية والدولية والتغيرات العميقة والمعقدة التى تجتاح المجتمع الدولى حاليا .. مؤكدا حرص الدولة الصينية على بذل كافة الجهود المشتركة مع الجانب المصري لبناء المجتمع الصيني - المصري للمستقبل المشترك في العصر الجديد، والدفع بالشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين قدما لتحقيق تنمية جديدة كبيرة ومتنامية .

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة "مصر والصين.. 10 سنوات على إقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة" التى نظمتها جمعية الصداقة المصرية – الصينية ومركز التحرير للدراسات والبحوث بالتعاون مع السفارة الصينية، احتفالا بمرور 10 سنوات على توقيع البلدين لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأولى إلى العاصمة الصينية بكين في عام 2014.

كما أكد تشانغ تاو القائم بأعمال السفير الصيني بالقاهرة، أنه "على مدى 10 سنوات، شكلت العلاقات بين الصين ومصر نموذجا للصداقة والتعاون حيث ظل البلدان يتبادلان الدعم الثابت لبعضهما البعض فيما يخص المصالح الجوهرية والهموم الكبرى، مع حرص الرئيس الصيني شي جين بينغ على التواصل الوثيق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والتقيا مرات عديدة في كثير من المناسبات الثنائية والمتعددة الأطراف".