أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 09:50 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..مسؤول إيراني لرويترز: مروحية ⁧‫الرئيس الإيراني‬⁩ ⁧‫إبراهيم رئيسي‬⁩ احترقت بالكامل في حادث التحطم عاجل | الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على مروحية الرئيس مسيرة ”أكينجي” رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية الرئيس الإيراني نادى الزمالك يتوجه بالشكر للرئيس السيسى بعد تهنئته الفريق بلقب الكونفدرالية ”الديوان الملكي السعودى” يعلن أصابه خادم الحرمين الشريفين بالتهاب في الرئة وخضوعه لبرنامج علاجي بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشرية جراحة في وتر أكيلس لمعلول غدًا وزير الرياضة يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية حفني فارما جروب تهنئ الدكتور هشام الغزالي بمناسبة انتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان الرئيس السيسي يهنئ نادي الزمالك بفوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية

برشلونة يفوز علي خيتافي برباعية نظيفة و يرتقي الي وصافة الدوري

برشلونة يفوز علي خيتافي برباعية نظيفة و يرتقي الي وصافة الدوري
برشلونة يفوز علي خيتافي برباعية نظيفة و يرتقي الي وصافة الدوري

استطاع برشلونة الفوز علي خيتافي برباعية نظيفة علي ملعب الموتيجويك في إطار منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني.

ابدأ اللقاء بهجوم كتالوني لإحراز أولي الأهداف ، و في الدقيقة 8 كاد رافينيا أن يسجل هدفاً عالمياً بكعب القدم لكن كورته اعتلت عارضة خيتافي .

و عاد نفس الجناح البرازيلي رافينيا ليسجل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 20 بعد صناعة مميزة من المدافع الفرنسي جول كوندي ، هذا هو الهدف الرابع للجانب البرازيلي هذا الموسم و الهدف الأول له منذ 20 ديسمبر 2023.

حاول جواو فيلكس إحراز الهدف الثاني و مضاعفة النتيجة لكن تصدي له الحارس ديفيد سوريا في مرتين ( 36 ، 38 ) .

في الدقيقة 40 من أحداث اللقاء أضاع رافينيا انفراد صريح بالحارس ، حيث سدد الكورة خارج إطار المرمي ، حاول خيتافي تعديل النتيجة و ذلك عن طريق عمر الديريتي الذي سدد كورة من خارج ال 18 لكن تصدي لها الألماني تير شتيجن وكانت هي التسديدة الأخطر للنادي الضيف و انتهي الشوط الأول بالتقدم الكتالوني بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب خيتافي لإحراز هدف التعادل ، حيث تعاطف القائم الأيمن مع برشلونة و منع هدف التعادل لفريق خيتافي و ذلك بعدما اصطدمت تسديدة ميلا به.

ضاعف جواو فيلكس النتيجة لصالح برشلونة في الدقيقة 53 و ذلك من خلال عمل جماعي و انتهت الكوره الي هدف من صناعة الدنماركي كريستنسن و ذلك هو أيضا الهدف الخامس للبرتغالي.

أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدف ثالث للبرسا في الدقيقة 57 لكن ألغي الهدف بداعي التسلل علي البولندي ، و جاءت الدقيقة 62 ليحرز فرينكي دي يونج الهدف الثالث للفريق و الهدف الثاني له هذا الموسم .

ولم يتغير الحال كثيرا بعد الهدف الثالث لبرشلونة ، إلا أن جاءت الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع و أحرز البديل لوبيز الهدف الرابع لبرشلونة وذلك من خلال متابعته لتسديد فيتور روكي التي تصدي لها سوريا ، و وانتهت المباراة بفوز برشلونة برباعية نظيفة ليصعد الي المركز الثاني موقتاً في انتظار مباراة جيرونا ضد رايو فاليكانو ، كما حصل رافينيا علي افضل لاعب في المباراة.

أجري تشافي خمس تبديلات حيث شارك كل من ( فيرمين لوبيز ، فيتور روكي ، اوريال روميو ، بيدري ، هيكتور فورت ) بدلاً من ( جواو فيلكس ، رافينيا ، كريستنسن ، جوندوجان ، كانسيلو ) .