أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 07:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل السلبي يحسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والترجي نقل علي معلول إلى المستشفى للاطمئنان عليه رئيس الوزراء يعقد لقاءً مُوسعًا مع أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي بنهائي دوري أبطال افريقيا رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة ”رايز أب” بالمتحف المصري الكبير وزير التربية والتعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال رئيس الوزراء يلتقي عددا من الشباب من المستفيدين من برامج مركز إبداع مصر الرقمية رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بني سويف بتفقد القرية التكنولوجية

الرئيس السيسى: مصر بذلت جهودا كبيرة لتوصيل الغاز الطبيعى إلى 15 مليون وحدة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لتوصيل الغاز الطبيعي لنحو 15 مليون وحدة، وأكثر من نصف مليون سيارة تعمل أيضًا بالغاز، وحال توافر التمويل سترتفع تلك الأعداد.

وأ

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة: “في دول أفريقيا ومصر منها التعهدات بتكون صعبة.. أقل شيء مطلوب التمويل منخفض التكلفة.. بنتكلم عن تكنولوجيا بتكلفة عالية وتحتاج إلى استثمارات عالية”.

وتابع الرئيس السيسي: “وزير البترول المهندس طارق الملا تحدث عن أن الدولة المصرية استطاعت خلال 7 سنوات ماضية زيادة عدد الوحدات السكنية التي تستخدم الغاز الطبيعي “الطهي النظيف” إلى 15 مليون وحدة.. طب حجم العمل اللى تم في مصر علشان نقدر ندخل 15 مليون وحدة تعمل بالغاز الطبيعي.. تكلفته قد إيه وقت وجهد وأموال”.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة ( ايجبس 2024) الذي يقام هذا العام خلال الفترة من 19 – 21 فبراير تحت شعار (تحفيز الطاقة : تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات).

وأوضح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وافتتاحه سنويا للمؤتمر مبعث فخر ورسالة إيجابية للاستثمار العالمي عن دعم الدولة للاستثمارات في قطاع الطاقة المصري.

وقال إن المؤتمر ينطلق هذا العام في ثوب جديد ليتحول من مؤتمر للبترول إلى منصة شاملة للطاقة تناقش وتستعرض جميع التحديات والحلول بشأن تحقيق التحول الطاقي وخفض الانبعاثات الكربونية من إنتاج واستخدام الطاقة.

وأضاف الملا أن المؤتمر يهدف إلى تأكيد أهمية وضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة، وتأمين إمداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ على النمو الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعوب، وهو ما يتحقق من خلال التزام صناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية بالتوازي مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة، خاصة الهيدروجين.

وأشار إلى أن المؤتمر يشهد في نسخته الجديدة حضورا دوليا كبيرا وفاعلا من قطاع الطاقة العالمي، بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة كممثلين لدولهم، وأمناء منظمات الطاقة الإقليمية والدولية والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة.