أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 12:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب لأعلى مستوى في أسبوع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إرتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوع تقريبًا، اليوم الإثنين، إذ أدى التراجع الطفيف للدولار الأمريكي وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط إلى زيادة جاذبية السبائك كملاذ آمن.

قال يب جون رونج، المحلل لدى IG: "نظرًا للتطورات الجيوسياسية الأخيرة التي تدعو إلى استمرار التوترات لفترة أطول، يجد المعدن الأصفر بعض الزخم كملاذ آمن.

وتراجع مؤشر الدولار مما جعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية في متناول المشترين الأجانب.

ومن المتوقع أن يرتفع السعر الفوري للذهب إلى نطاق يتراوح بين 2027 دولارًا و2031 دولارًا للأونصة مع صعوده فوق قناة هبوطية، وفقًا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو.

كما إرتفعت معنويات السوق أيضًا بعد أن استأنفت الصين، أكبر مستهلك، التجارة بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي استمرت أسبوعًا.

وأضاف جون رونج: تترقب الأسواق محضر إجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة للحصول على إشارات أكبر حول توقعات السياسة النقيدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، مع احتمال أن يؤدي أي موقف متشدد من صانعي السياسات إلى تجديد المخاوف من احتمال إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وقد لا تكون هذه أخبارًا جيدة للذهب.

يتحول التركيز إلى محضر إجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر يناير، المقرر صدوره يوم الأربعاء، للحصول على مزيد من الدلائل حول الموعد الذي يمكن أن يبدأ فيه خفض أسعار الفائدة.

تسعر الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 77٪ للخفض في يونيو، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ السعـودية. حيث إن انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.