أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 05:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بريطانيا تفرض عقوبات ضد 4 مستوطنين إسرائيليين بسبب أعمال عنف بالضفة الغربية

ديفيد كاميرون
ديفيد كاميرون

أعلنت المملكة المتحدة اليوم /الاثنين/ فرض عقوبات ضد 4 مستوطنين إسرائيليين؛ بسبب ارتكاب أعمال عنف عدائية ضد فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الحكومة البريطانية -في بيان أوردته قناة (سكاي نيوز) البريطانية- أن اثنين من المستوطنين الإسرائيليين الأربعة المشمولين بالعقوبات استخدما خلال الأشهر الأخيرة الاعتداء الجسدي ووجها تهديدات لعائلات تحت تهديد السلاح ودمرا ممتلكات كجزء من جهود مستهدفة ومحسوبة لتهجير المجتمعات الفلسطينية.. مشيرة إلى أن العقوبات تشمل فرض قيود مالية وقيودا على السفر.

وعلى صعيد متصل.. قال وزير الخارجية ديفيد كاميرون، -في بيان نشر على موقع الحكومة البريطانية-: "تفرض المملكة المتحدة عقوبات اليوم وقيودا على المتورطين في بعض أفظع انتهاكات حقوق الإنسان، يجب أن نكون واضحين بشأن ما يحدث هنا، يقوم المستوطنون الإسرائيليون المتطرفون بتهديد الفلسطينيين، وغالبا بالسلاح، ويجبرونهم على ترك الأراضي التي هي ملكهم الشرعي، هذا السلوك غير قانوني وغير مقبول".

وأضاف كاميرون: "يجب على إسرائيل أيضا أن تتخذ إجراءات أقوى وأن تضع حدا لعنف المستوطنين، في كثير من الأحيان، نرى التزامات وتعهدات تم التعهد بها ولكن لا يتم تنفيذها، إن المستوطنين المتطرفين، من خلال استهدافهم ومهاجمتهم للمدنيين الفلسطينيين، يقوضون الأمن والاستقرار لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين".

جدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد عقوبات مماثلة فرضتها الولايات المتحدة ضد عدة مستوطنين إسرائيليين تتهمهم بالعنف ضد فلسطينيين.

موضوعات متعلقة