الأربعاء 21 فبراير 2024 07:48 صـ 11 شعبان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ألعاب نارية وعروض فنية في حفل ختام كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار

أمم أفريقيا-كوت ديفوار
أمم أفريقيا-كوت ديفوار

شهد الحفل الختامي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، احتفالية خاصة على ملعب "الحسن واتارا" في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، وسط تواجد كثيف للجماهير التي تستعد لمشاهدة المباراة النهائية للمسابقة القارية.

ويلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره النيجيري مساء اليوم /الأحد/، في نهائي كأس أمم إفريقيا في نسختها رقم 34، حيث يسعى أصحاب الأرض للتتويج باللقب القاري الثالث في تاريخهم بعد الفوز بنسختي 1992 و2015، فيما يبحث النسور الخضر عن الكأس الرابعة بعد حصد ألقاب "1994، 1998 و2013".

وشهد الحفل الختامي لكأس أمم إفريقيا، مشاركة العديد من المغنيين، على رأسهم أيقونة الريجي العالمية الإيفوارية "ألفا بلوندي" الذي أسدل الستار على النسخة الرابعة والثلاثين من الحدث الرياضي القاري من خلال تأدية الأغنية الرسمية للبطولة "أكوابا".

وتميز الحفل بإطلاق العديد من الألعاب النارية، مع وجود المؤثرات الضوئية والعروض المرئية المبتكرة والعروض الفنية الموسيقية التي قدمها أوركسترا مكونة من 123 طفلا.

حضر الحفل رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، بجانب العديد من نجوم كرة القدم الإفريقية القدامى.