أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 11:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
إجراءات مكثفة للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة بمحافظات ومدن القناة مجلس صيانة الدستور فى إيران : إجراء انتخابات الرئاسة خلال 50 يوماً وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً موسعاً مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار وزيرة الهجرة : نتابع تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان بعد الاشتباكات في الحرم الجامعي بين الطلاب عاجل .. الهلال الأحمر الإيرانى : انتشال جثث الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما وزير الري يلقى كلمة فى الجلسة الرئيسية للمنتدى العالمي العاشر للمياه فى إندونيسيا رئاسة الجمهورية تنعي الرئيس الإيراني ووزير خارجيته عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..مسؤول إيراني لرويترز: مروحية ⁧‫الرئيس الإيراني‬⁩ ⁧‫إبراهيم رئيسي‬⁩ احترقت بالكامل في حادث التحطم عاجل | الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على مروحية الرئيس مسيرة ”أكينجي” رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية الرئيس الإيراني

الأهلي بطلاً لكأس السوبر المصري ... بعد الفوز على مودرن فيوتشر

توج المارد الأحمر بكأس السوبر المصري للمرة الرابعة عشر في تاريخه وذلك بعد الفوز على مودرن فيوتشر بأربعة أهداف مفابل هدفين حيث استضافت دولة الأمارات البطولة في نسختها الاولى بالنظام الرباعي .

بدأت المباراة بمحاولات لجس النبض من كلا الفريقين، ومرت الدقائق الأولى بهدوء بدون محاولات خطرة على المرميين، حتى وصلت المباراة إلى الدقيقة التاسعة التي شهدت أول فرصة محققة لفيوتشر، بعدما وصلت كرة طولية داخل منطقة الجزاء إلى عبد الكبير الوادي الذي سدد الكرة، ولكن مرت على يمين مرمى مصطفى شوبير إلى ضربة مرمى.

في الدقيقة 13 ومن أول فرصة للأهلي نجح كهربا في التوقيع على الهدف الأول برأسية رائعة، بعدما تابع ركلة ركنية نفذها علي معلول، رغم محاولة محمود جنش وجوناثان نجويم تشتيت الكرة.

وسدد غنام محمد كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 20، إلا أنها ذهبت بعيدًا عن مرمى شوبير، وسدد بعدها بيرسي تاو كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها جنش، ليظل الأهلي متقدمًا بهدف كهربا.

ظلت محاولات الأهلي على مرمى فيوتشر مستمرة، وفي الدقيقة 28 أرسل بيرسي تاو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ولكن نجح دفاع فيوتشر في تشتيتها.

ومن جملة فنية متقنة داخل منطقة الجزاء بين الثلاثي حسين الشحات وعلي معلول وكهربا، وصلت الكرة إلى الأخير الذي سددها بمقصية خلفية، إلا أنها ذهبت ضعيفة في أيدي جنش، لتمر نصف الساعة الأولى من المباراة بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 33 شتت محمد عبد المنعم كرة عرضية من ركلة ركنية لفيوتشر برأسه، لتذهب الكرة إلى منتصف الملعب وتتحول إلى هجمة مرتدة للأهلي، ينجح من خلالها حسين الشحات بعد تمريرتين «وان تو» بينه وبين كهربا في تسجيل الهدف الثاني بمهارة رائعة في الدقيقة 34، بعدما انفرد بجنش داخل المنطقة، وسدد الكرة من فوقه، لتذهب إلى المرمى، ويتضاعف تقدم الأهلي.

أولى البطاقات في المباراة كانت صفراء، منحها الحكم محمد عادل لمحمد صادق لاعب فيوتشر في الدقيقة 41، لتعمده عرقلة حسين الشحات في منتصف الملعب.

استمر ضغط الأهلي على دفاعات فيوتشر خلال الدقائق المتبقية، وأرسل الشحات كرة طولية داخل المنطقة تابعها بيرسي تاو، ولكن تصدى لها جنش، قبل أن تحتسب تسللًا على تاو، وينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الأهلي 2 – صفر.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي الاهلي وضياع الكثير من الاهداف أمام مرمى فيوتشر التي شهدت سوء حظ كبير لهم بجانب تألق دفاعات فيوتشر وحارس مرماهم كل هذه الفرص .

تمكن فيوتشر من تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق اللاعب البديل عمر السعيد بالدقيقة السادسة والسبعون من عمر اللقاء بعد خطأ كبير من حارس مرمى الاهلي مصطفى شوبير .

ليعادل فريق فيوتشر بعدها بدقائق عن طريق البديل ايضا محمد محمود بالدقيقة الواحده والثمانون من عمر اللقاء بتسديده رائعة اسكنت شباك الاهلي .

لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق وتتجه المباراة للأشواط الاضافية .

لم يتمكن لاعبي الفريقين من تسجيل اي اهداف خلال الشوط الاضافي الأول لينتهي بالنتيجة المماثلة لاحداث المباراة ، بدأ الشوط الاضافي الثاني تمكن الاهلي من تسجيل هدف التقدم عن طريق البديل انتوني موديست بالدقيقة 112 .

ليقضي كريم فؤاد على المباراة نهائيا ويضيف الهدف الرابع بتمريره رائعه من انتوني موديست بالدقيقة 115 في شباك مودرن فيوتشر .