أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 11:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل .. البيت الأبيض : بايدن رفض طلب الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وزير الري يشارك فى جلسة الحوار العابر للحدود ومتعدد القطاعات من أجل السلام والقدرة على الصمود وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب المصريين الفائزين فى مسابقة ”ISEF” العالمية رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة السويدي للتكنولوجيا ”بوليتكنك مصر” رئيس الوزراء يتفقد الأعمال الإنشائية لأكبر مصنع لـ ”سوميتومو” اليابانية بمدينة العاشر من رمضان نقل مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر إلى ملعب المقاولون العرب ما وراء الألم .. حملة توعوية بإعلام الشروق للتوعية بمرض الفيبروميالجيا ”التليف العضلي الليفي” ” ميوز ” حملة توعوية أطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة لتشجيع الشباب على زيارة المتاحف وزير التربية والتعليم يبحث مع وزير التربية بإقليم كردستان سبل تعزيز التعاون محافظ بورسعيد يلتقي وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لبحث سبل التعاون وزير التربية والتعليم يبحث مع وزير التربية بإقليم كردستان سبل تعزيز التعاون بحضور ومشاركة وزيرة التعاون الدولي انطلاق فعاليات المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة لدعم وتحفيز جهود التنمية المستدامة بمصر وإفريقيا

الانتخابات الرئاسية 2024 .. سفير مصر بالجزائر: انطلاق عملية تصويت أبناء الجالية المصرية بنجاح

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

أكد سفير مصر لدى الجزائر الدكتور مختار وريده انطلاق عملية تصويت أفراد الجالية المصرية بنجاح، صباح اليوم الجمعة، فى أول أيام الاقتراع وفقا للمواعيد المحددة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح السفير المصرى، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه في تمام التاسعة صباح اليوم انطلقت عملية التصويت في السفارة المصرية بعد إتمام كافة التجهيزات اللوجستية اللازمة لتسهيل عملية تصويت أعضاء الجالية المصرية المتواجدة عبر كافة الولايات الجزائرية.

وأضاف أنه خلال الفترة الماضية تم التواصل مع أعضاء الجالية المصرية المقيمة في الجزائر، وتحديث بياناتهم، وتم تنظيم حفل استقبال لرموز الجالية بمقر السفارة والتأكيد على أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام.

وأشار السفير وريده إلى أنه تم نشر القواعد المنظمة لعملية التصويت على الصفحة الرسمية للسفارة على وسائل التواصل الاجتماعي بقصد تسهيل الوصول إلى كافة أعضاء الجالية الموزعة على مختلف الولايات الجزائرية الأخرى بجانب العاصمة.

وتابع قائلا إن السفارة المصرية ترحب بكافة المصريين المتواجدين بالجزائر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى بعد غد الأحد من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك