الأربعاء 21 فبراير 2024 07:04 صـ 11 شعبان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يتعادل بدون أهداف مع سموحة بالدوري

صورة من المباراة
صورة من المباراة

حسم التعادل السلبي مباراة الاهلي وسموحه ضمن منافسات الاسبوع السابع المؤجل من بطولة الدوري المصري حيث كان اللقاء قائما على ملعب عثمان احمد عثمان بالجبل الاخضر .

دخل الأهلي المباراة بقوة ورغبة ملحة في هز الشباك، معتمدًا على تحركات خط الوسط الذي يضم مروان عطية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وكريم فؤاد خلف رأس الحربة صلاح محسن، وتنوعت محاولات الأهلي سواء من العمق أو الأطراف، خاصة مع انطلاقات أكرم توفيق في الناحية اليمنى وعلي معلول في الجانب الأيسر.

رغم الاستحواذ إلا أن الأهلي لم يستطع فك رموز دفاعات فريق سموحة الذي اعتمد على الضغط ورقابة رجل لرجل مع غلق المساحات أمام المرمى، فلم تشهد أول ربع ساعة من المباراة فرصًا حقيقية للتهديف وتحطمت معظم المحاولات أمام صخرات الدفاع في الفريقين.

مع الدقيقة 24 ومع المناوشات الهجومية للأهلي وصلت الكرة إلى حسين الشحات في الناحية اليسرى، فتوغل ومرر عرضية متقنة على رأس كريم فؤاد داخل منطقة جزاء سموحة، لكن محمود وحيد لاعب سموحة تدخل وأنقذ الكرة إلى ركلة ركنية.

كاد إمام عاشور في الدقيقة 33 يضع الأهلي في المقدمة عندما تسلم تمريرة حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء وسدد لكن مرت الكرة بجوار القائم.

استخدم الأهلي سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء للوصول للمرمى فأطلق محمد مجدي أفشة صاروخًا في الدقيقة 35 مر من فوق العارضة.

مرت الدقائق الخمس الأخيرة على نفس الوتيرة وسط محاولات وضغط مستمر من الأهلي لكن بدون إتقان للمسة الأخيرة، فلم تكتمل المحاولات الهجومية ولم يكتب لها النجاح وهز الشباك، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.