أنباء اليوم
السبت 27 يوليو 2024 09:16 صـ 20 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ مطروح يقرر إستمرار تعطيل الدراسة غدا الأثنين بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إستمرار تعطيل الدراسة غدا الأثنين بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بمطروح حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب وذلك نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية باستمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية خلال الفترة الحالية بتعرض بعض محافظات الجمهورية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء فضلا عن وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض فى درجات الحرارة.

يتابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الاستعدادات التي تقوم بها المحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ والرياح المثيرة للأتربة، وسقوط الأمطار التي تتعرض لها المحافظات خلال الـ ٢٤ ساعة القادمة ، وذلك نظراً لتوقعات الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظات والسواحل الشمالية اليوم الأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

☑️وتابعت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة جهود محافظاتي مطروح والمنوفية ، في التدخل السريع لمواجهة موجة الطقس السيئة، والتعامل مع أية أحداث طارئة.

⏪ففي محافظة المنوفية... في ضوء تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى بنطاق قرى ومراكز ومدن وأحياء المحافظة لمواجهة موجة الطقس السيئ واحتمالية سقوط أمطار ، والتعامل الفوري مع تجمعات المياة لتحقيق السيولة المرورية، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا في رفع تجمعات مياة الأمطار وذلك بالتعاون التام مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي .

⏪وفى محافظة مطروح... تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح من جهود ازالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن ومراكز المحافظة وتيسير حركة المرور أمام المواطنين، وعلى الطريق الدولى الساحلى مطروح إسكندرية ومطروح السلوم ، وذلك بعد تعرض محافظة مطروح منذ مساء أمس لأمطار من متوسطة إلى خفيفة وحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مع نشاط ملحوظ فى سرعة الرياح .

كما أعطى المحافظ توجيهاته لجميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس الغير مستقرة .

وأكد محافظ مطروح على استمرار جهود مراكز ومدن المحافظة لإزالة مياه الأمطار مع تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيا بالتنسيق فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي مع كافة الجهات المختصة لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار مع الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات للمياه فور تساقط الأمطار لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.