الأربعاء 21 فبراير 2024 11:59 مـ 11 شعبان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
شكري يستعرض مع نظيرته الجنوب إفريقية جهود مصر لوقف العدوان على غزة 19 شهيدا في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وحي الزيتون غدا.. الكويت تقدم مرافعتها أمام محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات الاحتلال شكري يشيد بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عنها زيارة الرئيس التركي إلى مصر وزيرة الثقافة تصدر قرارًا بندب الدكتورة لمياء زايد رئيسًا لدار الأوبرا اتفاق سياسي في العراق على مبادئ تشكيل ”الحكومة المحلية” في كركوك الأهلي يُقيم تمثالًا للعامري فاروق بمقر الجزيرة.. ويطلق اسمه على المبنى الإداري الرئيسي اتحاد كرة يعتمد الأجهزة الفنية لمنتخبات الشباب والناشئين محافظ الدقهلية يكلف نائب المحافظ والسكرتير العام بافتتاح معارض ” اهلا رمضان ” للسلع والمواد الغذائيه بأسعار مخفضه بعدد من مراكز ومدن... تشكيلة برشلونة لموقعة نابولي في دوري الأبطال ”خاص” ديريك فوردجور: شعور رائع باللعب أمام الأهلي عملاق إفريقيا.. وسنتأهل للدور القادم هواوي توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإسكندرية للصيانة البترولية «بترومنت» حلول الطاقة الرقمية

محافظ مطروح يقرر إستمرار تعطيل الدراسة غدا الأثنين بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إستمرار تعطيل الدراسة غدا الأثنين بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بمطروح حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب وذلك نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية باستمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية خلال الفترة الحالية بتعرض بعض محافظات الجمهورية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء فضلا عن وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض فى درجات الحرارة.

يتابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الاستعدادات التي تقوم بها المحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ والرياح المثيرة للأتربة، وسقوط الأمطار التي تتعرض لها المحافظات خلال الـ ٢٤ ساعة القادمة ، وذلك نظراً لتوقعات الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظات والسواحل الشمالية اليوم الأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

☑️وتابعت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة جهود محافظاتي مطروح والمنوفية ، في التدخل السريع لمواجهة موجة الطقس السيئة، والتعامل مع أية أحداث طارئة.

⏪ففي محافظة المنوفية... في ضوء تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى بنطاق قرى ومراكز ومدن وأحياء المحافظة لمواجهة موجة الطقس السيئ واحتمالية سقوط أمطار ، والتعامل الفوري مع تجمعات المياة لتحقيق السيولة المرورية، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا في رفع تجمعات مياة الأمطار وذلك بالتعاون التام مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي .

⏪وفى محافظة مطروح... تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح من جهود ازالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن ومراكز المحافظة وتيسير حركة المرور أمام المواطنين، وعلى الطريق الدولى الساحلى مطروح إسكندرية ومطروح السلوم ، وذلك بعد تعرض محافظة مطروح منذ مساء أمس لأمطار من متوسطة إلى خفيفة وحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مع نشاط ملحوظ فى سرعة الرياح .

كما أعطى المحافظ توجيهاته لجميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس الغير مستقرة .

وأكد محافظ مطروح على استمرار جهود مراكز ومدن المحافظة لإزالة مياه الأمطار مع تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيا بالتنسيق فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي مع كافة الجهات المختصة لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار مع الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات للمياه فور تساقط الأمطار لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.