أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 11:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل السلبي يحسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والترجي نقل علي معلول إلى المستشفى للاطمئنان عليه رئيس الوزراء يعقد لقاءً مُوسعًا مع أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي بنهائي دوري أبطال افريقيا رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة ”رايز أب” بالمتحف المصري الكبير وزير التربية والتعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال رئيس الوزراء يلتقي عددا من الشباب من المستفيدين من برامج مركز إبداع مصر الرقمية رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بني سويف بتفقد القرية التكنولوجية

الدولار يتعافى بدعم من مسح إيجابي عن أنشطة الأعمال الأمريكية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تلقى الدولار الدعم اليوم من مسح أظهر أن أنشطة الأعمال الأمريكية تعافت من انكماش استمر خمسة أشهر كما زاد الدولار الأسترالي أيضا بدفعة من احتمال رفع أسعار الفائدة بعد صدور بيانات مفاجئة عن ارتفاع التضخم.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، عند 106.17 متعافيا من أقل مستوى في أسبوع بلغه الجلسة السابقة عند 105.35.

وقالت "ستاندرد آند بورز جلوبال" أمس إن مؤشر مديري المشتريات المجمع في الولايات المتحدة الذي يتتبع قطاعي التصنيع والخدمات ارتفع لأعلى مستوى منذ يوليو ما يعطي مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" مساحة أوسع للإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة.

وأبقت قوة الدولار الين الياباني قرب مستوى 150 الذي يحظى بمتابعة دقيقة وجرى تداول العملة اليابانية في أحدث تعاملات عند 149.84 للدولار بعد أن اتسمت التداولات بالتذبذب على مدى الشهر المنصرم وأبقت المتعاملين على ترقب لأي مؤشر للتدخل من السلطات اليابانية لدعم العملة.

وارتفع الدولار الأسترالي بما يصل إلى 0.7 في المائة ليلامس أعلى مستوى في أسبوعين عند 0.6400 دولار اليوم بعد أن أظهرت بيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 1.2 في المائة في الربع الثالث بما يفوق توقعات السوق بالارتفاع 1.1 في المائة وارتفاعا من 0.8 في المائة في الربع السابق.

ودفع ذلك المتعاملين على توقع رفع محتمل للفائدة من بنك الاحتياطي الأسترالي الشهر المقبل بعد أربع مرات من إبقاء سعر الفائدة دون تغيير.

واحتفظ الدولار الأمريكي بأغلب مكاسبه أمام اليورو بعد تراجع العملة الأوروبية الموحدة 0.75 في المائة في الجلسة السابقة بعد بيانات أظهرت أن أنشطة الأعمال في منطقة اليورو تحولت بشكل مفاجئ للتراجع هذا الشهر. وجرى تداول اليورو مرتفعا 0.13 في المائة في أحدث التعاملات مسجلا 1.0602 دولار.

كما ارتفع الجنيه الاسترليني 0.13 في المائة أيضا مسجلا 1.2175 دولار وزاد الدولار النيوزيلندي 0.1 في المائة إلى 0.58505 دولار.