أنباء اليوم
الإثنين 13 مايو 2024 07:21 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”أتالانتا” يفوز علي ”روما” 2-1 في الدوري الايطالي نهضة بركان المغربى يحسم مواجهة الذهاب أمام الزمالك فى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي أربعة طلبات عاجلة للأهلي من اتحاد الكره جوميز يعلن تشكيل الزمالك امام نهضة بركان في نهائي كاس الكونفدرالية أرسنال يفوز علي مانشستر يونايتد بهدف نظيف ويعتلي صدارة البريميرليج توقيع بروتوكول تعاون بين التأمين الصحي ومؤسسة التمويل الدولية «IFC» لزيادة مشاركة القطاع الخاص فى توسيع مظلة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات وزير الشباب والرياضة يُطلق فعاليات البرنامج التدريبي لصقل مهارات السادة العاملين بالمراجعة الداخلية والحوكمة بالمديريات مصر تعلن اعتزامها التدخل دعماً لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية طلعت يوسف مديراً فنياً لنادي مودرن فيوتشر طلعت يوسف مديراً فنياً لنادي مودرن فيوتشر فرقة ناي باند بساقية الصاوي غداً الشوربجي: نشكر القيادة السياسية والحكومة على دعمهم للمؤسسات الصحفية القومية

مستشفيات غزة: 256 شهيداً بينهم 20 طفلاً جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع خلال 24 ساعة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

استشهد 256 فلسطيني بينهم 20 طفلاً، إضافة إلى إصابة العديد من الأشخاص، بحسب ما أعلنت مستشفيات غزة، خلال ال 24 ساعة الماضية.

وبحسب ما ذكرت وكالة وفا للأنباء، إن طيران الاحتلال الحربي شن سلسلة غارات عنيفة على المناطق الشمالية والغربية من مدينة غزة، استهدفت منازل المواطنين، وابراجا سكنية ومحيط بعض المستشفيات .

وأن الغارات تركزت في حي تل الهوا، ومستشفى القدس التابع للهلال الأحمر، الذي لجأت إليه مئات العائلات، طلبا للحماية من قصف الاحتلال.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أحياء الرمال، ومحيط مخيم الشاطئ، ومنطقة أبراج المخابرات، والكرامة، والفيروز، ودمرت فيها عشرات المنازل، والبنايات السكنية.

وقصفت طائرات الاحتلال بعشرات الصواريخ منطقتي السودانية والواحة والمنطقة الغربية والشمالية في بيت لاهيا شمال القطاع، مستخدمة سياسة الأرض المحروقة.

واستهدف طيران الاحتلال عددا من المنازل في خان يونس غربها وشرقها، هذه المدينة التي لجأت اليها المئات من الاسر، التي نزحت قسرا من شمال القطاع.

كما تعرضت مدينة رفح الى الجنوب من القطاع الى عشرات الغارات التي استهدف في اغلبها منازل المواطنين وأوقعت شهداء وجرى في صفوفهم.

وأفادت الوكالة، أن مستشفيي ناصر وابو يوسف النجار جنوب القطاع لم تعودا قادرتين على التعامل مع الجرحى والمصابين جراء تضررهما من القصف، ونفاد قدرتهما الاستيعابية.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ والمسعفين يواجهون صعوبات بالغة في رفع ركام المنازل والبنايات عن الضحايا والمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة ان، أمس الجمعة، ارتفع عدد الشهداء من أبناء قطاع غزة والضفة الغربية إلى 1951 شهيدا، منذ بداية العدوان يوم السبت الماضي على القطاع.

وبلغ عدد ‎الشهداء في قطاع غزة الذي ارتفع إلى 1900 شهيد، بينهم 614 طفلا و370 امرأة، بينما وصل عدد الجرحى إلى 7696 جريحاً.

فيما ارتفع عدد الشهداء إلى 51 شهيداً،في قطاع غزة، بعدما استشهد 16 مواطنا بينهم أطفال، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 950 جريحاً، أمس الجمعة.