أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 11:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
إجراءات مكثفة للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة بمحافظات ومدن القناة مجلس صيانة الدستور فى إيران : إجراء انتخابات الرئاسة خلال 50 يوماً وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً موسعاً مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار وزيرة الهجرة : نتابع تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان بعد الاشتباكات في الحرم الجامعي بين الطلاب عاجل .. الهلال الأحمر الإيرانى : انتشال جثث الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما وزير الري يلقى كلمة فى الجلسة الرئيسية للمنتدى العالمي العاشر للمياه فى إندونيسيا رئاسة الجمهورية تنعي الرئيس الإيراني ووزير خارجيته عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..مسؤول إيراني لرويترز: مروحية ⁧‫الرئيس الإيراني‬⁩ ⁧‫إبراهيم رئيسي‬⁩ احترقت بالكامل في حادث التحطم عاجل | الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على مروحية الرئيس مسيرة ”أكينجي” رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية الرئيس الإيراني

فلسطين.. نزوح أكثر من 70 ألف شخص إلى مدارس الأونروا بسبب العدوان الإسرائيلي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعلنت "الأونروا" وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ، أن ما يقرب من 74 ألف فلسطيني نزحوا إلى 64 مدرسة ومأوى تابع لها في قطاع غزة.

وقالت الوكالة في بيان لها ، أنه من المرجح أن تزداد الأعداد مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف والغارات الجوية بما في ذلك على المناطق المدنية.

وأفاد البيان إلى أن مدرسة تابعة للأونروا تأوي عائلات نازحة في قطاع غزة تعرضت للقصف المباشر، حيث لحقت أضرار جسيمة بالمدرسة، التي تأوي أكثر من 225 شخصا.

وأشار البيان إلى أن فرق الأونروا تقوم بتزويد العائلات بالمأوى والمياه النظيفة، ويجري إعداد الإمدادات لتسليمها إلى الأسر، ويشمل ذلك المواد الغذائية ومستلزمات النظافة ومواد التنظيف.

وطالبت الأونروا بحماية المدنيين في جميع الأوقات، والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشددة على ضرورة تجنيب المدارس وغيرها من البنى التحتية المدنية تداعيات الهجوم.

ويشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مواقع مختلفة في قطاع غزة، وقصف عدة منازل على رؤوس ساكنيها دون سابق إنذار، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، فجر، اليوم الإثنين، في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال الحربي استهدفت عدة منازل في قطاع غزة من بيت حانون شمالا حتى رفح جنوبا.

وفي سياق متصل..

استمرار الاشتباكات على عدة محاور ومقاتلو القسام يسيطرون على مستوطنة "بئيري" بالكامل، ووثق مقطع فيديو نشر اليوم الاثنين، سيطرة كاملة لقوة راجلة لمقاتلين فلسطينيين، على مستوطنة "بئيري"، في غلاف غزة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن الاشتباكات بين الجيش ومسلحين فلسطينيين تجددت في سديروت.

يأتي ذلك، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي أمس الأحد أن "8 بلدات في جنوب إسرائيل لا تزال حتى اللحظة تحت تهديد حماس"، في وقت أعلنت كتائب القسام أنها تمكنت ليل السبت الأحد وفجر الأحد، من إمداد مقاتليها بالعتاد والقوات.

وكان الجيش الإسرائيلي نشر قائمة جديدة بأسماء 16 جنديا قتلوا بينهم ضابط برتبة مقدم ما يرفع مجموع قتلاه إلى 73 جنديا.